السبت، 25 فبراير، 2012

بعد كشف المستور: أكثر صورة هزت مشاعر عرب وسوريي النمسا

الغربة- فيينا النمسا- ناصر الحايك

مصدر صورة السفير: الصحفية كوثر سلام

أكثر صورة نادرة يتم تداولها بين عرب وسوريي النمسا ، صورة يظهر فيها أعضاء في اتحاد الأطباء العرب في أوروبا ، يتوسطهم سفير النظام السوري في اسبانيا "حسام الدين علاء" المتهم بانتهاك حقوق المعارضين والتجسس عليهم وتخويفهم وترويعهم (بحسب وكالات أنباء) .

وكما يتضح ودون الحاجة للاستعانة بمحلل نفسي ، فان بعض الأطباء وخصوصا السوريين لا يبدو عليهم الامتعاض أو أنهم اجبروا على التزاحم لالتقاط هذه الصورة التذكارية مع شخص لا يعرفون هويته كما يزعمون !! ، بل على العكس تماما فان التبسم الذي يغزو ملامحهم ويزين محياهم وشموخهم وزهوهم جعل الصورة تكاد تنطق من فرط تعبيرها .

علما بأنهم نفوا عن أنفسهم تهمة دعوة السفير للمشاركة في مؤتمرهم الطبي أل 27 وتبرأوا منه براءة الذئب من دم يعقوب ، المؤتمر الذي عقد بين الثامن والعشرين و الثلاثين 28-30 من شهر أكتوبر (تشرين الأول) من العام 2011 في العاصمة الاسبانية مدريد برعاية الجمعية الاسبانية لطب المواصلات .

إلا إن "الأطباء المناضلين" وبعد كشف المستور وافتضاح الأمر وتسريب الصورة وتوزيعها على نطاق واسع ، ونفيهم التهمة المنسوبة إليهم جملة وتفصيلا حين أصبحوا بين ليلة وضحاها "ثوارا" ، تهمة جلب السفير التي الصقوها بالطبيب اللبناني المغدور بهجت عساف ، الذي ترأس حينذاك جلسات المؤتمر ولم يكن يعلم ما يخبئه له القدر و أن زملاء له سيجدون ضالتهم عنده وسيجعلون منه كبش فداء عندما يضيق عليهم الخناق .

هناك 36 تعليقًا:

غير معرف يقول...

يا أخي ناصر، ليش نيتك مش سليمه؟؟شو عرفك أن ألشباب إجتمعوا مع ألسفير مشان يقنعوه بالإنتساب (إنضمامه مستحيل) للثوره؟ خلي نيتك صافيه وأملك بالشباب كبير

غير معرف يقول...

أتقى الله ياناصر
ما تروج له إفتراء على الناس
الظلم ظلمات يوم القيامة
أن ما ستحصل عليه من هذا الإبتزاز بسيف الخوف و الترهيب .. سيلقى بك فى جهنم
أعوذ بالله أن يكون هذا هو المصير

غير معرف يقول...

يقول المثل العامي وقت بفلس الدكنجي بدور على دفاترة القتيقة
طبعا مابقي عند الحايك غير هل الصورة
ليش مابيسال الحايك صاحبه نديم سراج مين للي دعا السفير ورايح يجاوبه هو بذاته للي دعى السفير وسراج ماخباهذا واجاب كوثر سلام على هذاانه بذاته اتصل بالسفارة السورية ودعا السفير السوري
يمكنك ياسيد حايك الاتصال بكوثر سلام وسوالها عن هذا السؤال

غير معرف يقول...

بصراحة الجيل القديم كلو على بعضو بده حرق .. ممتطي الثورة هم أنفسهم أزلام النظام السابقون.. حتى جماعة الاخوان المسلمين الموجودين في فيينا كانو من أوائل الناس الذين هرولوا لمصافحة عبد الحليم خدام عندما انشق عن النظام!! وهم سيكونون أول من يصافح بشار الأسد إن قرر أن يعطيهم فرصة تشكيل حكومة.. لك تفيه على الجيل القديم كلو على بعضو

غير معرف يقول...

ياعرب وياسوري النمسا
الحذر ثم الحذر من هذه المقالات فعي موجهة لضرب الصف العربي وصاحب هذ المقالة انسان مفلس وعاطل عن العمل واتحاداه اذا عمل غي حياته يوما من الايام ويعيش على معونة الدوله وبعض الناس الذين يبتزمم ويقبض منهم ويلمعهم

ابو عدنان التونسي

غير معرف يقول...

لااحد يشك بنزاهة الدكتور حلاق فهو اول من اصدر بيانا يويد الثورة السورية المباركة واول من طلب من السفراء السوريين الانضمام الى الثورة واول انسان سافر الى تركيا وقدم المساعدات الى ضحايا القمع الاسدي واول من ايد الجيس السوري الحر ولم يركب الموجة كما يفعل مخبري القوى الجوية في فيينا وعملاء السفارة السورية ويخرجوا بالمظاهرات لكتابة التقارير
اتقو الله وعودو الى رشدكم ايها المتجرون بدماء الثوار والشهداء
ابو انس

غير معرف يقول...

بالنسبة للمدعو أبو أنس:
اعتدنا عليك سارقا لأموال المسلمين بحجة إعمار المساحج وها أنت تسرق أعمال الكورد بنسبها لشخصك
http://www.almasryalyoum.com/node/681871
كوردي حر

غير معرف يقول...

ابو انس واحد لص للاعمال الثورة و مختلس للاموال التبرعات ولقد حولة هو و اعوانة ساحات الثورة الى ساحات عشق و غرام.تفوووووووو عليك انت و مجلس التنسيقي الذي ظهر في الملتقى ثم اختفى
مراقب عن بعد

غير معرف يقول...

‫ناشر الصورة والمقالة والشخص الذي زوده بالصورة اشخاص من الدرك الاسفل .. عيب عليك ياناصر ان تركز اهتماماتك على هيك تفاهات .. الاجدر بك ان تخصص جزء من طاقاتك لنصرة الثورة السورية .. ولا مازلت عامل حالك صحففففففففففي محححححححححححايد .. عيب عليك واستحي على طولك قبل ان نرميك بالبرميل ياطويل .. مصطفى خضرو‬

غير معرف يقول...

ياجماعة نحن نطالب بالحرية لماذا هذا الاتهام السيد ناصر الحايك انه صحفي و حرية الصحافة مطلب لكل الاحرار فلماذا تتهمون هذا الحر ابن القدس وصوت الحق والافضل التحقيق بما جاء في التعليق و انا كسوري اقول الله محيك ياابن ابطال الحجارة يا نقيب صحفيين العرب
يا صوت الحق
سوري مندس

غير معرف يقول...

كم انك نذل يا ابو انس عم تحيي الدكتور عشان الانتخابات و الله انك شخص نذل . ابو انس أرفع رأسك كمان أرفع رأسك كمان أرفع رأسك لفوق شوي لك تفووووووووووووو عليك و على اعمالك يا و سخ

غير معرف يقول...

ياللذل يل للعار حمص تذبح وحمص تدك وانتم تلهثون وراء مناصب زائفة لاوجود لها على الواقع وتهاجمون الانسان الشريف الدي يعمل حقا للثورة هذا الانسان المحترم ابو انس
والله واحلف مرة ثانية بالله ان ابا انس افضل منكم جميعا ويكفي انه ليس عميلا للسغارة السورية ولالمخابرات الجوية
اتقو الله ياخومة والله ان الثورة السورية ستلفظكم يوما في اليان وترمي بكم في مزابل التاريخ يخونه ياماجورين واحي عاليا الاخ ابو زهير على جراته وشجاعته وهوالوحيد بينكم جريئ ويضع اسمه ولايخشى الا الله اما اننم فجماعة سفله منحطين عملاء
ابو انس
عبد الكريم الشعار
shaar62@hotmail.com

غير معرف يقول...

اخ عبد الكريم الشعار هذا أبو أنس حوله التسيقية الثورة الى تنسقية من اجل الزواج و ايظا كيف له لآن يفكر أن يستولي على مال الأغاثة لسد مصارف حملة الأنتخابية الى المجلس كان قد قطع عهداً بأن المال الذي يجمع سيذهب الى سورية بعدها نقض الكلام وأرادة آن يأخذ المال فكيف يكون هذا الشخص رجل شريف الذي داقت عينة على مبلغ صغير ففكر بالأستلاء علية بالله عليك ليس بسخص منحط

غير معرف يقول...

الاخوة والاخوات السوريون على ارض النمسا الغالية
نعم اقول النمسا الغالية لانها احتضنتنا جميعا في وقت لفظتنا سوريا الحبيبة من اعمال عصابة الاسد وشبيحته
اخوتي واخواتي
في الوقت الذي تذبح فيه سوريا من قبل شبيحة الاسد ونحن هنا يشتم بعضنا بعضا وانا لي اعتراض على بعض الاخوة في مدينة فيينا واولهم السيد ناصر الحايك الذي بمقالاته هذه وربما بلا قصد يفكك الجالية العربية والاسلامية والسورية وبعض هذه المقالات لاتعتمد المصداقية ولاتعتمد الشفافية والتي تسبب الفرقة والضغينة بين الاخوةفي القومية والعروبة والاسلام
والسيد ناصر طالما قرانا له انه كان من الذين لاينفكون بالتمجيد بالاطباء العرب وجميع مقالاته وحتى اكون دقيقا معظمها كان يتكلم عن التبرعات التي قدمها الاطباء وعن اصحاب المعاطف البيضاء وهم يتوجهون الى مدريد وعن احباط المؤامرات وعن رسائل الاغاثة من الارض المحتله وعن الفتاة الفلسطينية الي شلت ساقاها من قبل قوات الاحتلال وتم معالجتها في النمسا عن طريق الاطباء العرب وكم هي كثيرة الباكيتات والهدايا التي قمت بتوزيعها يااخ ناصر بنفسك في غزةوالان يااخ ناصر اصبح الاطباء في الدرك الاسفل وبصراحة اسالك ياناصر مالذي حدث وان كان قد حدث خلاف اوشئ من ذلك فاظن ان لايصل الى درجة القطيعة والعداء والحرب
كما ان لي عتب على الاخوة في الجالية السورية في فيينا واقول كفا هذه الشتائم وترفعو فوق سفاسف الامور وترحمو على قوافل الشهداء في سوريا كما انني اريد ان اوجه لكم تحية خالصة من دبي وصدقوني ان للجالية العربية والسورية شان كبير بين صفوف العرب المتواجدين على ارض الامارات ولو ان مدة اقامتي هنا لاتتجاوز الشهور المعدودة
واشهد بان الاخ ابو انس من الجماعات التي يشار لها في الامارات لاعماله الخيرية وخاصة ابان حرب البوسنه والعرسك علما انني لااعرفه شهصيا ولن التق به في حياتي
اطلب منكم وارجوكم ان تكفو عن تخوين بعطكم بعضا
اخوكم الدكتور المهندس احمد غسان الخطيب
للتواصل على العنوان التالي
syrisch-gemeinde@hotmail.com
ساحضر الى فيينا اوائل الشهر الرابع ان شاء الله واتمنى ان اجتمع بجميع الاخوة والاحبة في فيينا
ملاحظة:صدقوني لم اقصد التجريح باحد وانما اريدها خالصة لوجه الله من اجل ان نتوحد ونوجه سهامنا وكلامنا بوجه الطاغية الاسد

غير معرف يقول...

العنوان هو
syrische-gemeinde@hotmail.com
Di.Dr.AHMAD GHASSAN KHATIB

غير معرف يقول...

ليش ما نعمل جلسة لنعرف من الخائن و اقولها ايحداك ان يقبل ابو أنس

غير معرف يقول...

Liebe Freunde
Ich bitte Euch aufzuhören.
Die Leute in Syrien sterben und ihr streitet um sonst
der böse naser hayek macht euch zu Feinden, passt auf,ihr muss vernüftig sein
Wir haben alle gemeinsam ein Ziel, das durch unnötige Streitereien gebremst wird
DI.SWELEM

نور يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Al-ghorba يقول...

كل من يستعمل كلمات نابية سنحذف تعليقه لأنه يسيء له قبل أن يسيء لغيره.. فلنكن قدوة في التعامل فيما بيننا.. وإلا سنستعمل صلاحياتنا بالحذف

غير معرف يقول...

كفوا عن بث الفتن

غير معرف يقول...

كفاية حرام عليكم

غير معرف يقول...

ياجماعة الخير طولولا بالكم

تحلوا بالحكمة والصبر

غير معرف يقول...

عندما تكون رموز المعارضة في فيينا هم بركات (المقامر والسكرجي) وعلاء الدين حلاق (عميل السفارة السابق وصاحب أطول لسان للحس في العالم) ومصطفى خضرو (موظف سابق بالسفارة طرد بعد فضيحة الاختلاس)وطبعا بقيادة الأخوان المسلمين! وتخيلوا أن نصف من يسمى بالمعارضة في فيينا هم من أبناء الجيل الثالث الذين لم تطأ قدماهم أرض سوريا, وبعضهم لايجيد العربية والآخر لا يستطيع قراءة العربية..وأجمل شئ أنكم تشككون ببعضكم.. مثال واضح على أنكم عبارة عن معارضة مفككة, وصولية, هدفها تقسيم الكعكعة حتى قبل جهوزها..
وطني قرفان من المعارضة ومن النظام

غير معرف يقول...

لا داعى للتجريح

قل خيرا أو أصمت

غير معرف يقول...

مين هادا عبد الكريم الشعار؟
أتمنى من الجيل القديم أن يبحث لنفسه عن مكان ما..بعيدا عن الثورة.. لانها بصراحة ثورة شباب ومش ثورة عواجيز

غير معرف يقول...

كفى بالله عليكم صراعات ومهاترات

غير معرف يقول...

اشى بيرفع الراس

غير معرف يقول...

انا قائد العملية اقتحام السفارة الصينية بنمسا اعلن بأنا اتحاد المهجر بانه يعمل على جميع الصعد وأعلن انضمامي الفاعل للاتحاد و تعليق انشطتي مع التنسيقية حتى شعاراً اخر وذلك لان جماعة الاتحاد أناس شرفاء يعملون للوطن بأخلاص.
محمود

غير معرف يقول...

بانوا على حقيقتكم

غير معرف يقول...

الى من يدعي انه وطني وقرفان من المعارضة والنظام
يبدو واضحا انك قرفان من حالك وانك عميل للسفارة صحيح انو انا سيكرجي ولكن صرمايتي بتشرفك لانني شريف وانتو جماعة حشاشين قمرجية واسالو عن نسوانكن وين بتروح وقت بتطلعو من البيت وبتروحو تقدمو تقاريركن للسفارة وواحد منكن وجد زوجته بالسفارة عند محمد المحمد
حاجتكن علاك ياحشاشين ياقمرجية وكل يوم بتلعبو ورق بسحر الشرق وبالمنطقة الرابعة
عاملين حالكن وطنيين وثوار وكلكن كلاب جواسيس للسفارة وبتكتبون تقارير
بركات

غير معرف يقول...

ناشر الصورة والمقالة شخص من الدرك الاسفل .. عيب عليك ياناصر ان تركز اهتماماتك على هيك تفاهات .. الاجدر بك ان تخصص جزء من طاقاتك لنصرة الثورة السورية .. ولا مازلت عامل حالك صحففففففففففي محححححححححححايد .. عيب عليك واستحي على طولك قبل ان نرميك بالبرميل ياطويل .. مصطفى خضرو
اضم صوتي الى صوت السيد مصطفى خضرو واقول بان ناصر الحايك لم يك في يوم من الايام كاتبا ولاصحفيا واين هي الشهادة التي يحملها وعبارة عن انسان ضائع تم طرده من جميع الاندية العربية وكذلك المساجد ولااحد يستقبله ويقول عن نفسه انه الكاتب الصحفي وهو يشوه العمل الصحفي لان هذه المهنة لها خصوصيتها ومكانتها وهذا الانسان المتطفل على العمل الصحفي يمدح اناسا الى درجة عالية وبعد ذلك يقوم بذمهم ولااريد الدخول بالتفاصيل حيث ان الامثله كثيرة
ابتعد عن هذا العمل الصحفي النبيل واتركه الى اهله وفتش عن طبيب نفساني لربما تجد علاجا شافيا لما تعاني منه من ارق واختلال عقلي
مسطفى

غير معرف يقول...

ههههههه أحلى فلم بركات!
بركات بس لا تنسى تجيب معك شهادة الأجدب بالذات لما بتكون عم تهرب عالم من تركيا.. لانو يمكن تحتاجها عند الشرطة النمساوية

غير معرف يقول...

إلى المدعو بركات احويش
تضرب انت وكل المعارضة يلي بالنمسا!
شوفو مستواكم, هي أخلاق ثوار؟؟

غير معرف يقول...

والله لانشر عرضك يابركات لسه طول بالك , بكل الأحوال صار امرك مكشوف وماعاد يصلك ولاسنت

غير معرف يقول...

طالما عرفانين انو بركات انسان وسخ لهالدرجة كيف بتأمنولو و بتعطوه مصاري للتبرعات؟ شو هالادارة الفاشلة مع احترامي طبعا.. هزلت
و اخر المعلمومات انو عم يهرب اللاجئيين السويين من تركيا ب 6000 يورو على الشخص .. في معلومات تانية ماني حابب انشرها .. بس عن قريب فضيحتك حتكون بجلاجل.. عم جمع الوثائق بس .. هزلت .. هزلت

غير معرف يقول...

نداء الى الاخ ناصر الحايك .فقط هذا يحدث في تنسيقية النمسا لدعم الثورة ترى اناس سوريون يلعبون الورق في مقهى سحر الشرق والله لانهم حقراء و تفوووووووو على شرفهم على هيك ثوار و تنسيقية, يرجى زيارة و كتابة تقرير
احرار سوريا

كيف تكتب تعليقك