فيصل القاسم يسأل: هل جيش لبنان أقدس من الإسلام والنبي والله؟

بيروت، لبنان (CNN) --
تراجعت السلطات اللبنانية عن مشروع فرض تأشيرة دخول على السوريين القادمين إلى أراضيها، مشيرة إلى أن المطلوب فقط هو "الإعلان عن سبب الزيارة"، في حين برز على الصعيد الإعلامي صدور بلاغ بحث وتحر بحق مذيع فضائية الجزيرة المعروف، فيصل القاسم، بعد حلقة لبرنامجه "الاتجاه المعاكس" تحدث فيها عن الجيش اللبناني.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن وزارة الخارجية والمغتربين "عممت على جميع البعثات والسفارات والقنصليات اللبنانية في الخارج، كتاب المديرية العامة للأمن العام..  المتضمن التعليمات التطبيقية المتعلقة بالإجراءات الجديدة في شأن دخول الرعايا السوريين الى لبنان.. وبموجب هذه التعليمات لا يتطلب دخول الرعايا السوريين الحصول على تأشيرة من أي نوع، إنما الإعلان عن سبب الزيارة وحيازة المستندات المطلوبة."

ونص الكتاب على أن "تلك الإجراءات تهدف الى التأكد من أن الرعايا السوريين الذين يدخلون لبنان ليسوا بنازحين، وهي لا تطال ابدا الرعايا غير النازحين، وليست تأشيرة دخول الى لبنان على الإطلاق، علما أن الحدود بين الدولتين تبقى مفتوحة كالعادة دون أي تغيير،" مشيرا إلى أن السلطات "تتقيد بالقوانين الإنسانية والتشريعات الدولية التي ترعى شؤون اللاجئين بشكل طوعي."

وفي سياق متصل بالشأن السوري، سطر المحامي العام التمييزي في لبنان بلاغ بحث وتحر في حق الصحافي في قناة "الجزيرة" فيصل القاسم، في الشكوى المقدمة ضده في قضية "التهجم على الجيش" وذلك بعد حلقة للقاسم ناقش فيها اتخاذ لبنان إجراءات تقيد عبور اللاجئين السوريين لأراضيه دون أن يقوم بإجراءات تمنع عبور ميليشيات حزب الله إلى سوريا للقتال فيها.

ورد القاسم على البلاغ عبر حساباته بموقع فيسبوك وتويتر قائلا: "دولة لبنان دافعت عن حرية التعبير بفرنسا مع أنها تتطاول ع الرسول (ص)والذات الإلهية، لكنها حركت دعوى ضد برنامج الاتجاه المعاكس لأنه انتقد الجيش.. . فهل يا ترى أصبح الجيش اللبناني بالنسبة لرافعي الدعوة أكثر قداسة من الدين الإسلامي والرسول عليه الصلاة والسلام والذات الإلهية؟"

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق