وفد برلماني فرنسي يجول في دير قزحيا ـ زغرتا


زغرتا ـ الغربة
زار وفد من جمعية الصداقة البرلمانية اللبنانية ـ الفرنسية، دير مار انطونيوس قزحيا في قضاء زغرتا، برفقة وزير الثقافة المحامي ريمون عريجي، وكان في استقبالهم مدير عام الرهبانية اللبنانية المارونية في الشمال الاب طوني فخري، رئيس الدير الاب مخائيل فنيانوس، الملحق الاعلامي في الوادي المقدس جوزاف محفوض، القاضي الروحي الاب ايلي نصر، وعدد كبير من الرهبان. 
وقد ضم الوفد كل من النائب الفرنسي من اصل لبناني هنري جبرائيل، والنواب رينيه روكيه، جاك ميار، كلود كواسفن، فيليب بليسون، فاليري رابولت، ميشال قوزال، فرنسوا يويوني، دانيال غولبيرغ.   
الوفد جال في ارجاء الدير، متفقدا المواقع الاثرية والتاريخية، والمغارة العجائبية، الى المكتبة والمتحف الاثري، والمطبعة التاريخية. من ثم استضافهم رئيس الدير في الصالون الكبير حيث تذوقوا منتوجات الدير االطبيعية، وقدم رئيس الدير الاب فنيانوس هدية تذكارية، لكل من الوزير عريجي ورئيس الوفد جبرائيل، ترمز للاجراس الثلاثة للدير، الى مجموعة من الكتب التاريخية من منشورات الدير.
في الختام دون الوفد كلمة في سجل الدير، شكر فيها رئيس الدير والرهبان على حسن استقبالهم لهم، والشعور الذي غمرهم خلال هذه الزيارة. 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق