كلمة الرئيس الأمريكي أوباما بمناسبة حلول شهر رمضان

بيروت\غفران حداد

هنـأ الرئيس الامريكي أوباما المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وقال في كلمته في بيان من السفارة الامريكية في بغداد وتسلمت  وكالة "الغربة"نسخة منه":

مع إطلالة قمر جديد يبشر ببداية شهر رمضان الكريم، نتقدم أنا وزوجتي ميشيل بأطيب تمنياتنا للمسلمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحول العالم.

وأضاف "بالنسبة للكثيرين،  يعتبر هذا الشهر هو فرصة للتركيز على التأمل والسمو الروحي والمغفرة والصبر والصمود والعطف على المساكين، والتعاضد في المجتمعات. إن أي من هذه الدروس هو عميق بحد ذاته، وان اخذتها مجتمعة  فانها تشكل تناسقا متكاملا. انه الشهر الذي توضع فيه اشهى الاطباق على المائدة حيث يجتمع الاهل والجيران حول العالم لتناول وجبة الافطار.

هنا في الولايات المتحدة نحن محظوظون بوجود جاليات مسلمة متنوعة كتنوع امتنا، منهم من ترجع اصولهم  الى بداية تأسيس امتنا إضافة الى آخرين قد وصلوا للتو. أطباء ومحامون وفنانون ومعلمون وعلماء ومنظمو مجتمع  وموظفين حكوميين  وأفراد في القوات المسلحة في كل ليلة سيتناولون طعام الافطار معا في جميع المدن الامريكية.

عندما يحتفل المسلمون الاأمريكيون بهذا الشهر الفضيل، أتذكر أننا أسرة أمريكية واحدة. انا أقف بقوة مع المجتمعات الأمريكية المسلمة  في رفض الأصوات التي تسعى إلى تقسيمنا  أو تحد من حرياتنا الدينية  أو حقوقنا المدنية. وكذلك فاني شديد الالتزام بحماية الحقوق المدنية  لجميع الأمريكيين بغض النظر عن دينهم أو مظهرهم. انا اعتز بإنسانيتنا المشتركة  وأتفانى من أجل السلام والعدالة للجميع.

وفي شهر التأمل هذا ، لا يمكننا أن ننسى حياة ملايين النازحين بسبب الحروب والصراعات ، في جميع أنحاء العالم وبالقرب منا. عدد كبير جدا من المسلمين قد لايكونوا قادرين على صيام شهر رمضان في بيوت مريحة هذا العام ولا على تحمل نفقات الاحتفال بالعيد مع أطفالهم، لذا يجب علينا أن نواصل العمل معا للتخفيف من معاناة هؤلاء الناس. هذا الشهر المقدس يذكرنا بالتزاماتنا المشتركة للحفاظ على كرامة كل إنسان وسوف نواصل استقبال المهاجرين واللاجئين في بلادنا بما فيهم المسلمين.

واضاف البيان "مثلما فعلت طوال رئاستي، فانني أتطلع إلى فتح أبواب البيت الأبيض للمسلمين الأمريكان خلال هذه المناسبة الخاصة للاحتفال بمناسبة عيد الفطر الذي يختم شهر رمضان الكريم.

كرئيس، لا اعتقد أن هناك طريقة أفضل لآخر احتفال لحكومتي بشهر رمضان الكريم من تثمين ما يقدمه المسلمون في أمريكا والعالم من اسهامات للعيد.

رمضان كريم"

       

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق