"الديمقراطيون الاحرار" نوّه بموقف لبنان في مؤتمر بروكسل للنازحين

عقد المجلس السياسي لحزب "الديمقراطيون الاحرار" اجتماعه الاسبوعي وناقش الاوضاع العامة في البلاد واصدر البيان الآتي:

اولاً: تابع المجتمعون وقائع مؤتمر بروكسل لبحث تداعيات ازمة النازحين السوريين واعرب عن تقديره لحكمة رئيس الحكومة سعد الحريري التي وضعت الاصبع على الجرح وخطورة هذا الملف بالنسبة الى بلد مثل لبنان مشيداً بدعوته الى تحرير لبنان من هذا العبء من خلال توفير عودتهم الى ملاذات آمنة في سوريا واماكن خارج لبنان، معتبراً انها تشكل خطوة متقدمة على طريق التمهيد لحل نهائي. كما نوه بالتحرك الوازن لاعضاء الوفد وبتعهد المشاركين بتقديم مساعدات انسانية بقيمة ٦ مليارات دولار الى الدول المعنية.

ثانياً: استغرب الحزب عدم توافق السياسيين اللبنانيين على قانون انتخاب سبق لهم وتعهدوا امام جميع اللبنانيين باقراره قبل موعد الاستحقاق وبالرغم من انتهاء المهل القانونية لدعوة الناخبين. من هنا ندعو فخامة الرئيس والحكومة الى جعل جلسة الإثنين في قصر بعبدا مفتوحة الى حين التوافق على قانون واحالته الى المجلس النيابي، علماً ان القانون الذي يؤمن التمثيل الحقيقي للبنانيين وكل بحسب حجمه هو الذي يعتمد النظام النسبي وفقاً للدوائر الكبرى.

ثالثاً: يدعو الحزب حكومة اعادة الثقة الى العمل بجدية لتفادي ازمة جديدة للنفايات واعتماد المحارق البيئية اسوة بالدول المتقدمة، خصوصاً ان لبنان على مشارف موسم سياحي واعد بعد نجاح الجيش والاجهزة الامنية في بسط سلطة الدولة على جميع الاراضي اللبناني وكشف الارهابين والمخلين بالامن في عمليات استباقية استحوزت على اعجاب وتنويه دول كبرى وبعد تخطي البلد مرحلة الفراغ الدستوري وانتخاب رئيس للجمهورية محط محبة واحترام اللبنانيين، كما نأمل ان تنفذ وعود زيادة التغذية بالتيار الكهربائي ليشع لبنان مجدداً في الانوار وتخفيف تلوث هوائه من آلاف المولدات الخاصة.

رابعاً: نوه الحزب بالخطوة التي أقدم عليها فخامة الرئيس العماد ميشال عون من خلال اطلاقه حملة التوعية من اجل حماية الطيور المهاجرة، ورأى فيها خطوة أساسية للإصلاح البيئي.

خامساً: يتقدم الحزب من مؤسسة قوى الأمن الداخلي بشخص المدير العام والضباط والأفراد بأحر التعازي لإستشهاد عنصرين من قوى الأمن أثناء قيامهما بالواجب الوطني.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق