وفد فرنسي ناقش مع قائمقام زغرتا امورا سياحية وبيئة



استقبلت قائمقام زغرتا إيمان الرافعي في مكتبها في سراي زغرتا، وفدا فرنسيا من مقاطعة الأود الفرنسية، يرافقه نائب رئيس بلدية زغرتا-إهدن المهندس غسان طيون. وقد ضم الوفد السيدة فاليري دومونتيه، مدير العلاقات الخارجية والتعاون اللامركزي السيد نيكولا سيمبارو، المهندسين برونو دوباسكييه (مدير دائرة المياه والمجاري) وغيتان ديفونتين من مكتب الدراسات والتشغيل في قطاع المياه في المقاطعة، السيدة كلير بابين-ستاموز ممثلة منظمة التعاضد من أجل المياه الفرنسية، الدكتور رامي صليبا من شركة ضفاف الأخصائية في شؤون المياه والبيئة، والسيدة جيسي فرح فرنجية مهندسة إتحاد بلديات قضاء زغرتا.
وتندرج هذه الزيارة ضمن مشروع إيجاد الحلول الناجعة فنيا وماليا للدورة المائية لقضاء زغرتا عامة والحوض الدافق لنهر رشعين على شكل الخصوص، والذي أمن مجلس بلدية زغرتا-إهدن تمويله من وزارة الخارجية الفرنسية.  وسوف تستفيد من المرحلة الأولى للمشروع كافة البلدات المحاذية للنهر كما التي تقع ضمن نطاق الحوض الدافق، من أعضاء وغير أعضاء في الإتحاد.
القائمقام الرافعي ابدت عن استعدادها لدعم مثل هذه المشاريع، أسوة بأية مبادرة تنموية صادقة ضمن نطاق صلاحياتها، كما أثنت على نجاح بلدية زغرتا بتمويل مشروع ثان يتعلق بهيكلة القطاع السياحي والتركيز على تظهير التراث المادي واللامادي وتفعيله كرافعة لسياحة مستدامة تخلق فرص عمل نوعية للشباب.
ووضع المهندس طيون القائمقام الرافعي في أجواء الزيارة التي كان الوفد قد سبق وقام بها لمدير عام مؤسسة مياه لبنان الشمالي المهندس جمال كريم الذي أكد اهتمامه بالتعاون اللامركزي منذ زمن، وكيف تم التوافق على توقيع مذكرة تفاهم بين شركاء المشروع والمؤسسة تسهيلا للتعاون وتبادل الخبرات وتأمين التمويل لمشاريع تجهيزات المياه والصرف الصحي. 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق