خير يناقش وضع سجلات النفوس في زغرتا

الغربة من فريد بو فرنسيس ـ
استقبل رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، في مبنى الاتحاد في زغرتا،  رئيس رابطة مخاتير قضاء زغرتا ميلاد شاهين مع عدد من المخاتير ، رئيس دائرة نفوس الشمال عامر مصول، رئيس دائرة النفوس السابق في زغرتا السيد ميلاد فنيانوس، في حضور الاخصائية في ترميم واستنساخ السجلات السيدة ارليت غزالي، مع مسؤول من وزارة الداخلية، الى فريق عمل الاتحاد، حيث وضعوه في اجواء اهتراء سجلات النفوس في زغرتا والمعاناة التي يتكبدها الموظفون لعدم تمكنهم من تأمين المعلومات اللازمة للمواطنين مطالبين باعادة نسخ السجلات المهترئة وصولا الى مكننة القيود كما حصل ويحصل في العديد من اقلام النفوس في جميع المناطق اللبنانية.

و طلب خير من المخاتير وضع تصور لما يمكن عمله لاستفادة طويلة الاجل من اطلاق هذا المشروع كي لا يقتصر الامر على ترميم السجلات بل اعادة نسخها وصولا الى مكننتها.

وقد عرض المجتمعون لكيفية سير عملية النسخ ولاوضاع السجلات في دائرة نفوس زغرتا مع التكلفة المتوقعة بهذا الاطار حيث تمنى خير ان يستفاد من هذه العملية لفترة مقبولة وبموجب الاسس القانونية بانتظار عملية المكننة.

وقد قرر المجتمعون تكثيف الاجتماعات لحل هذه المشكلة فيما اكد خير استعداده لتمويل هذا المشروع لما له من منفعة عامة تنعكس على المواطنين.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق