حبس روميو الاسترالي خرق قوانين الحجر الصحي لرؤية جولييت

الأسترالي جوناثان ديفيد وهو يغادر الفندق (الشرطة الأسترالية)

اختيار عادل محمد
15 ابريل 2020

من الحب ما سجن... حبس أسترالي خرق قوانين الحجر الصحي لرؤية حبيبته 

عوقب أسترالي بالسجن لمدة شهر، لأنه تسلل بشكل متكرر لزيارة صديقته خلال فترة حجره الصحي ليصبح أول شخص تُطبّق عليه هذه العقوبة لمخالفته تدابير الإغلاق المفروضة في البلاد للحد من تفشي فيروس «كورونا المستجد».

 وذكرت شرطة غرب أستراليا في بيان، أمس (الثلاثاء)، أن جوناثان ديفيد (35 عاماً) أُوقف في وقت سابق من هذا الشهر بعد خرقه الحجر الإلزامي في فندق في بيرث، وذلك حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال خلال محاكمته في بيرث، أمس، إنه انتهك التدابير أولاً للحصول على طعام، لكن بعد ساعات خالف قواعد الحجر الصحي مرة جديدة لأنه اشتاق إلى صديقته، وفق ما أوردت «سيفن نيوز».

وأوضحت الشرطة أن ديفيد هرب من مخرج للطوارئ مما سمح له بتجنب رؤيته من جانب موظفي الفندق مرات عدة، لكن في النهاية أُلقي القبض عليه استناداً إلى كاميرات المراقبة.

وبموجب التدابير التي تهدف إلى وقف انتشار الفيروس، كان على ديفيد أن يعزل نفسه لمدة 14 يوماً بعد وصوله إلى بيرث من ولاية فيكتوريا (جنوب شرق) في 28 مارس (آذار).

ولو بقي في غرفته في الفندق، كانت مدة حجره ستنتهي يوم الاثنين، لكنه الآن سيُمضي شهراً في السجن وقد حُكم عليه بغرامة تزيد على ألفي دولار أسترالي (1280 دولاراً أميركياً).

​   المصادر: المواقع العربية واليوتيوب 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق