المجلس العالمي لثورة الارز: حزب الله يجب ان يكون خارج اي حكومة لانقاذ لبنان

 


واشنطن في  23 آذار 2021

بعد التمثيليات المزعجة التي يقوم بها طاقم السلطة الراضخة لحزب الله والتي تستغبي المواطنين وتقود البلاد أكثر فاكثر نحو الافلاس. وهي تتلخص بمسرحية تأليف الحكومة، وكأن هذه تقدر أن تؤثر في مسار الأمور بظل هيمنة الدويلة وسيطرتها على القرار. فقد صار من الضروري اتخاذ موقف من هذه الطغمة الحاكمة ودعوة الشعب لمحاسبتها بشكل مباشر. ولذا يرى المجلس العالمي لثورة الأرز أنه لم يعد هناك من مجال لتضييع الوقت عند من يدعون العمل السياسي وأن مهمتهم الوحيدة في هذه المرحلة تتلخص بما يلي:

أفهام حزب الله وكل من يدور في فلكه بأنه يجب أن يبقى خارج الحكم لكي يكون هناك أمل ببعض التعاون مع اية حكومة تنشأ. فها هي أوروبا تتحضر لوضعه على قائمة الارهاب بعد الولايات المتحدة والمانيا وغيرها من الدول فكيف يمكن أن تتعاون معه الدول التي تصنفه ارهابيا؟

إن أي حل لمشاكل لبنان يمر بتنفيذ القرارات الدولية بشكل كامل وتنفيذ هذه القرارات يتطلب حكومة مستقلة لا تخضع لحزب الله وتقدر أن تنسق تنفيذ هذه القرارات مع الأمم المتحدة وهو ما طالب به البطريرك الماروني مؤخرا ونال دعما من أغلب اللبنانيين عليه.


إن أي عملية تشاطر من قبل الأحزاب التي تشارك في السلطة لتغطية هذا الحزب ومحاولة تعويمه مجددا وبعد كل ما وصل إليه لبنان هي وصمة عار عليها لن يغفرها لها الشعب اللبناني أبدا ولذا فنحن نطلب من الأحزاب اللبنانية التي تدعي تمثيل جزء من الشعب خاصة القوات اللبنانية والحزب التقدمي الاشتراكي وحزب الكتائب والمستقبل، وكلهم شاركوا في ثورة الأرز سابقا ودخلوا الحياة السياسية على اساس مبادئها، أن ينسحبوا من أية مفاوضات مع حزب السلاح ولا يشاركونه لا بحكومة يسعى لتأليفها ولا باية جلسة في مجلس النواب يكون هو مشارك فيها. 

إن لبنان الذي يمر بأسوأ مرحلة في تاريخه سيقوم بفضل تماسك بنيه وارادتهم وتعاون المجتمع الدولي معهم ولن يعطى حزب السلاح ولا أسياده فرصا بعد الآن ولذا فنحن نهيب بمن لا يزال يعتقد بقدرته على غش الناس وتغيير قبعته ونقل البدقية من كتف لآخر أن يرعوي ويرتدع لأن الجوع لا يرحم والآتي سيكون مختلفا عما تعوده الساسة في ظل الاحتلالات من تقاسم لثروات الوطن ومسايرة لأدوات الاحتلال.

إن المجلس العالمي لثورة الأرز الذي يسعى بكل جهد لدى المحافل الدولية لمساندة لبنان واستعادة سيادة الدولة القرار للشعب فيه يحذر من المماطلة التي لا تنفع إلا بزيادة الغضب والنقمة وقد أعذر من أنذر. 

جو بعيني، رئيس المجلس العالمي لثورة الارز


CONVERSATION

1 comments:

  1. اني ارى مجلس العلمي لثورة الارز كالقحباء ان ناديناهم بلقب المهنة بينزعجوا . في الحقيقة الكتائب والقوات والاشتراكي برا لبنان وليس فقط برا الحكومة ولبنان للذين دافعوا عنه وحاموه من العدو الاسرائيلي لحزب الله وحلفائه ولا يوجد مكان للذين استعانوا بالعدو الاسرائيلي الحكم عليهم الاعدام او الطرد من لبنان مع تجريدهم من الجنسية .
    موسى مرعي : الحزب السوري القومي الاجتماعي

    ردحذف