تنفيذ القرار 1559 بمراحل وتامين مطار ثانٍ كان موقف المجلس العالمي في الكونغرس الاميركي


واشنطن في 9 آيار 2022

قام المجلس العالمي لثورة الأرز الأسبوع الماضي بالتحضير لمؤتمر في واشنطن العاصمة الأميركية بمشاركة جمعيات لبنانية واغترابية وحضور سياسيين وأعضاء من الكونغرس وقادة راي وصحافيين واعلاميين وذلك لدراسة الوضع اللبناني الحالي ووضع خطة طريق لمحاولة استرجاع السيادة وحكم القانون. وقد حضر المؤتمر وفد من المجلس العالمي لثورة الأرز برئاسة الرئيس جو بعيني الذي حضر من استراليا كما شارك بعض الأعضاء في ادارة الجلسات وعرض النقاط العملية لاستعادة سيادة القانون وقيام الدولة في لبنان. وكان من أهم النقاط التي عرضت وتطلبت المقترحات والحلول الفورية أو الطويلة الأمد ما يلي:

- سيطرة جماعة الحرس الثوري الإيراني على الحكم في لبنان بواسطة حزب الله الذي صادر قرار الطائفة الشيعية وتفرد باستعمال السلاح لفرض هيمنته وارهابه على اللبنانيين ابتداء من الطبقة السياسية التي أجهضها بالاغتيالات من جهة وحماية نشر الفساد وتغييب القانون من جهة أخرى وصولا إلى اسقاط الدولة بمؤسساتها ونظمها المالية والاقتصادية والادارية والتي وصلت إلى الفشل الذريع وغياب الثقة ما أدى إلى افقار الناس.

- معاداة الدول الصديقة ونشر ثقافة الحقد والتخريب التي لطخت وجه لبنان في الداخل والخارج وأفقدته مساندة الأصدقاء والأشقاء على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية وحتى المعيشية.

- دفع اللبنانيين إلى الهجرة وافراغ البلاد من الطاقات وذلك لاضعاف روح المقاومة ومعارضة مشاريع الهيمنة وفرض سياسة الأمر الواقع التي لا يرضى عنها المنطق السليم.

- من هنا وجب الاسراع بطرح حل عملي وسريع لكسب الوقت ووقف النزف واستعادة المبادرة على صعيد البناء والتمسك بالانجازات واعادة تمكين المؤسسات من العمل والسيطرة على الوضع.

- وبينما يعتبر تنفيذ القرارات الدولية وخاصة منها 1559 هو المدخل لأي حل يمنع تفاقم الوضع ووقف تدخل وهيمنة جماعة الحرس الثوري الذين لا يهمهم من لبنان وأبنائه سوى تدمير الدولة لجعله قاعدة لهم على المتوسط ينطلقون منها لتهديد الغرب والشرق على السواء، فإن طرح سيطرت الدولة بأجهزتها منفردة ولو على بعض المناطق الرافضة لسلطة حزب السلاح كمرحلة أولى لوقف التدهور يعتبر الحل المتبقي والممكن لعودة الاستقرار ومنع التدهور السريع.

- وفي موضوع الانتخابات النيابية التي يعتقد البعض بأنها ممكن أن تسهم في تغيير الواقع استمع المجتمعون إلى طروحات قادة لبنانيين معارضين ومرشحين للانتخابات إن بالحضور الشخصي أو عبر الشاشة حيث عرضت وجهات النظر المتعلقة بما يجري والتخوف من الوضع الحالي ونتائجه.

وقد كان لقاء الجمعيات المنظمة وبعض الحضور مهما على صعيد تفهم كافة وجهات النظر وشرح مواقف المجلس العالمي لثورة الأرز تجاه الوضع الحالي ودقته كما قام وفد من المشاركين بزيارة لمعهد الشراكة للمحافظين CPI حيث التقوا برئيس تكتل الحرية في الكونغرس الأميركي النائب سكوت باري الذي استمع إلى بعض الاقتراحات وشرح موقف التكتل تجاه الموضوع اللبناني وأبعاده.  

 

جو بعيني، رئيس المجلس العالمي للثورة الارز


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق