المجلس العالمي لثورة الارز: التاريخ يشهد مجازر الفلسطينيين وحزب الله دمرت لبنان والعالم العربي


واشنطن في  19 آيلول  2022

أتحفنا الأمين العام لحزب الله الإيراني اليوم في أحد خطاباته الشعبوية باتهامه القوى المسيحية التي تناهضه بأنها كانت وراء مجازر صبرا وشاتيلا. ونحن ولو أننا كنا دوما ضد أي نوع من القتل الغير مبرر إن في لبنان أو في سوريا وضد التظيف العرقي أو الديني، ولكننا في نفس الوقت، وفي غابة الوحوش تلك التي صنعتها منظمة التحرير حيث جعلت من الشعوب الآمنة ووسائل النقل العالمية مجالا لانتقامها ودب الرعب بالمدنيين في كافة بقاع الأرض، ومن ثم قامت بتخريب لبنان حاضرة الشرق وموطن كل المقهورين فيه والذي كان أساس دستوره حماية حق الناس بالحياة الآمنة وحرية المعتقد والعيش الكريم. ولكن هؤلاء ومن ورث طريقتهم التخريبية ولا يزال يتبجح بانجازاته، قاموا بكل أنواع المجازر والتهجير وتدمير المدن والحضارات. ونحن نريد تذكير السيد الكريم ببعض ما قام به هو ومن يدافع عنهم وبعض انجازاته في مخيمات سوريا ولبنان بالماضي القريب جدا ولسان حالنا يقول بأن "من بيته من الزجاج لا يرمي الناس بالحجارة". واليكم بعض ال:


- إن مجزرة صبرا وشاتيلا سنة 1982 التي راح ضحيتها 460 قتيلا أحصيت جثثهم من قبل المنظمات العالمية يقابلها مجزرة مدينة الدامور التي قتل فيها 586 قتيلا وهجر أهلها في بحر هائج بقوارب الصيد. ولن نحصي أعداد المجازر الأقل حجما كما في بيت ملات وتل عباس ودير عشاش وغيرها في نفس الفترة ولا العيشية حيث قتل أكثر من خمسين مواطن بدون سبب أو الفاكهة والقاع وغيرها والتي كانت قامت بها منظمة التحرير. 

- هذا بين 1976 و1982 ولكن وبعد خروج الاسرائيليين من لبنان في 1985 قام جماعة السيد بحرب المخيمات والتي في صبرا وشاتيلا نفسهما أدت إلى سقوط 3100 بين قتيل وجريح.

- لن نحصي المدنيين القتلى الذين تسبب بهم السيد إن في عملياته الاستعراضية في الجنوب تحت شعار المقاومة أو في حربه مع حركة أمل وبالطبع كل المخطوفين لصالح إيران ومن بعدهم شهداء ثورة الأرز منذ 2005 

- ولن نستطيع احصاء من قتل وهجر في مخيمات سوريا ومدنها وقراها في حروبه للمساهمة بسيطرة إيران على الأرض إن في مخيمات اليرموك وغيرها حيث عانى الفلسطينيون من القتل والتجويع والتهجير أو في القلمون السوري وسائر المناطق التي لا تزال تحت سيطرته واسياده 


- بينما تهجر السكان أصحاب الأرض ولا يزال منهم من يسكن في مخيمات داخل لبنان كتلك التي يذكرنا بها اليوم.

- لن نستفيض في تعداد المأسي التي أوقعها في اليمن ولا في العراق ولا بين الشيعة في البحرين أو شرق السعودية حيث كان هؤلاء يعيشون بكرامتهم كمواطنين لولا تدخله وحزبه وتأليبهم على دولهم لكي يسود العصر الفارسي ويتحكم بالعرب.

- من هنا ننصح السيد أن يراجع ملفاته جيدا قبل فتح أبواب تاتي منها رياح تلفحه أكثر بكثير مما تعطيه نفسا يستطيع التبجح به أمام الناس.


جوزيف بعيني ، رئيس المجلس العالمي لثورة الارز


CONVERSATION

1 comments:

  1. ليس من صالحكم لتذكرونا بجرائمكم يا
    دواعش
    ..........................................................................................................
    المجازر التي ارتكبها حزب الكتائب وحلفائه وبتوجيهات من بشير الجميل سنة 1975 .
    1- خطط حزب الكتائب في ابريل سنة 1975 خطة كاذبة الا وهي حادثة اغتيال بيار الجميل الاب لامين وبشير لافتعال الحرب الاهلية وكان الضحية مقتل مرافق بيار الجميل جوزيف ابو عاصي .
    1- المجزرة الاولى نصب حزب الكتائب الموالي للعدو الاسرائيلي كمين لبوسطة وهي بطريقها من عين الرمانة ومليئة بركاب فلسطينيين ولبنانيين خرج عليهم مئات من عناصر الحزب وامطروا على ركاب البوسطة الرصاص الى ان قتلوا جميع ركاب البوسطة حوالي 30 قتيل .
    2- مجزرة الكرنتينا أسقطه الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي والكتائب والاحرار عدد الضحايا من 5000 الى 6000 ضحية كان نصفهم لبنانيين اغتصبوا النساء والقاصرات وادخلوا قوارير الببسي والكولا في فروج النسوة والبنات وقتلوا الرجال والاطفال بالفؤس اي البلطات
    3- مجزرة مخيم ضبيا
    4- مجزرة السبت الاسود في منطقة مرفأ بيروت ومداخل الاسواق بقيادة بشير الجميل قتلوا مئات المسلمين من بينهم 190 ضحية من الجنوب .
    5- مجازر عدة في شارع مار مخايل جسر النهر كانوا يقطعوا القتلى ويحرقوهم . كان شعار الحاجز مسلم ينزل من السيارة والمسيحي يبقى
    6- مجازر عدة في منطقة الجعيتاوي في الاشرفية .
    7- عدة مجازر حصلت قرب المطاحن الكبرى تحت الاشرفية
    8- مجازر على حاجز الكحالة .
    9- مجازر على حاجز البربارة في البربارة قطعوا المارين من طرابلس وضواحيها .
    10- مجازر الدكوانة وجديدة المتن .
    11- مجزرة البراد اليوناني كورنيش النبعة قتلوا العشرات ومعظم القتلى سوريين
    12- مجزرة النبعة بالمئات دخلوا مسجد النبعة وحسينية اسرة التأخي وحسينة هونين وبولوا على المصاحف .
    13- مجزرة تل الزعتر الضحايا اكثر من 5000 وبينهم عوائل لبنانية وبين
    القتلى اطفال وشوهد عدد كبير اطفال مقطعين اربا اربا مفقودين بالمئات .
    .............
    كان سماحة الامام موسى الصدر يناشد ويطالب بوقف اطلاق النار وكان يقول من يطلق رصاصة على مسيحي كأنه اطلقها على صدري , بينما كانت البطركية تفتي للكتائب والاحرار وحراس الارز بايجاز قتل المسلم وتشجعهم على الابادة .
    ...................
    14- مجزرة اهدن هجوم عناصر حزب القوات الكتائبي سنة 1978 وقتلوا زعيم حزب المردة طوني فرنجية واسرته وحراسه حوالي 36 ضحية .
    .....................................................
    15-اغتيال رئيس الحكومة رشيد كرامي سنة 1987.
    16- مجزرة الصفرا مقتل رئيس حزب الاحرار وعائلته وحراسه
    17- مجزرة صبرا وشاتيلا ينة 1982. ثلاثة ايام قتل وذبح وتقطيع جثث اطفال عدد الضحايا اكثر من 5500 ضحية ومفقودين بالمئات .
    18- المجازر التي ارتكبها العدو الاسرائيلي وأخرها اجتياح 1978 و1982 و2006 كان بطلب من الكتائب وزعماء السياسة المارونية ببركة البطركية .
    19- بعد تحرير مدينة بيروت من العدو الاسرائيلي استلم الجيش اللبناني كان يتعامل من سكان بيروت الغربية والضاحية الجنوبية معاملة قاصية اشد لئما وحقارة من العدو الاسرائيلي عندما قمنا بالانتفاضة لاسقاط اتفاقية او معاهدو 17 ايار سنة 1983 وقد نصرنا الله فكان معظم عناصر الجيش هم من القوات اللبنانية
    20- مقتل رئيس الجمهورية ريني معوض سنة 1995فقط لانه قال بخطبته الاولى في عهده ان اسرائيل دولة عدوة ويجب ان نحرر اراضينا المحتلة قتله
    سمير جعجع
    .....................
    موسى مرعي
    تاريخ 22-10 - 2022
    .

    ردحذف