قتلى وجرحى بانفجار حافلة لبنانية وسط دمشق والنصرة تتبنى

العربية.نت، وكالات
قتل 9 أشخاص، بينهم ستة لبنانيين، وأصيب أكثر من 20 آخرين بجروح في انفجار وقع اليوم الأحد داخل حافلة تقل زواراً لبنانيين في منطقة الكلاسة وسط دمشق، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وأوضح مدير المرصد السوري رامي عبدالرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية أن الحافلة تحمل لوحة لبنانية وكانت تقل "أشخاصاً في زيارة لمقامات دينية"، من دون أن يتمكن من إيضاح سبب الانفجار.
وقال مصدر في وزارة الداخلية السورية إن "التفجير تم بعبوة ناسفة، استهدفت حافلة للركاب عند مدخل سوق الكلاسة، خلف قلعة دمشق القديمة، وعدد الضحايا مرشح للزيادة".
من جهته قال مسؤول في المكتب اللبناني، الذي نظم رحلة الزوار إلى دمشق، لوكالة الأنباء الفرنسية إن الانفجار وقع قرب مقام السيدة رقية، وإن الحافلة كانت تقل أكثر من 50 راكباً جميعهم من اللبنانيين. ولم يتضح بعد ما إذا كان القتلى جميعهم من الركاب.
بدورها أوردت وكالة الأنباء السورية نقلاً عن مصدر في الشرطة أن "إرهابيين فجروا عبوة ناسفة يقدر وزنها بخمسة كيلوغرامات من المتفجرات وضعوها في مقدمة الحافلة"، لافتاً إلى أن عناصر الهندسة في الشرطة "أبطلوا مفعول عبوة ناسفة ثانية يبلغ وزنها خمسة كيلوغرامات من المتفجرات كانت موضوعة داخل حقيبة في منتصف الحافلة قبل تفجيرها".
وتبنت جبهة النصرة العملية في تغريدة على "تويتر".
وتعد المنطقة المستهدفة البوابة الثانية للمدينة القديمة إلى جانب سوق الحميدية، وتتفرّع منها طرق إلى المسجد الأموي ومقام السيدة رقية وباقي المواقع في دمشق، وتعد المنطقة شديدة الازدحام في ساعات الظهيرة.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق