هذا ما جرى مع طائرة ركاب تابعة لمصر الطيران

المصدر: "رويترز، أ ف ب"

أفادت الإذاعة القبرصية الرسمية عن أنّ طائرة ركاب مخطوفة هبطت في مطار لارناكا. وكشفت مصادر في وزارة الطيران المدني والشرطة عن خطف طائرة ركاب تابعة لـ" #مصر الطيران" في رحلة من الإسكندرية إلى القاهرة، وتحويل مسارها إلى #قبرص، فيما قالت مصادر في الطيران المدني والشرطة أنّ شخصاً واحداً خطف الطائرة، ونحو 60 شخصاً على متنها.

وقالت الإذاعة القبرصية: "خاطف واحد يعتقد أنه يرتدي حزاما ناسفا وتعليمات للشرطة بالابتعاد من الطائرة المصرية"، فيما أشار بيان لوزارة الطيران المدني إلى أنّ "راكباً هدد قائد الطائرة المصرية بأنه يرتدي حزاماً ناسفاً". 

وقال البيان ان الطائرة "تعرضت الى حالة اختطاف"، موضحة ان قائد الطائرة "الطيار عمر الجمل ابلغ عن وجود تهديد من احد الركاب بوجود حزام ناسف فى حوزته واجبر قائدها على النزول فى مطار لارنكا بقبرص"، موضحة انها "هبطت فعليا" في هذا المطار حيث "التعامل مع الراكب جار من قبل السلطات القبرصية".

واوضح بيان الوزارة ان الطائرة هي ايرباص 320 رحلة تقوم بالرحلة 181 وعلى متنها 81 راكب، من مطار برج العرب في الاسكندرية الى مطار القاهرة.

ولاحقاً، قالت هيئة الإذاعة القبرصية إنه يجري الإفراج عن عدد من ركاب طائرة مصر للطيران المخطوفة التي أجبرت على الهبوط في قبرص.
وكانت قالت في وقت سابق إن الطائرة على متنها 55 راكبا وطاقم من سبعة أفراد، فيما غرّدت مصر للطيران عبر "تويتر" بالقول: "الإفراج عن جميع ركاب الطائرة المخطوفة باستثناء طاقم الطائرة و5 أجانب"، علماً أن ثلاثة مصادر أمنية في مطار أشارت إلى أنّ الطائرة تقل 8 بريطانيين و10 أميركيين. 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق