أول صورة للأستاذ الجامعي خاطف الطائرة المصرية

العربية القاهرة- أشرف عبد الحميد
أعلن التلفزيون المصري أن خاطف طائرة الركاب التي تعود لشركة مصر للطيران، التي كانت تتجه من الإسكندرية إلى القاهرة، مصري يدعى إبراهيم سماحة، وأن مقعده في الطائرة يحمل الرقم k38. وبث التلفزيون الرسمي أول صورة لإبراهيم سماحة.
ونقل مراسل "العربية.نت" عن مصدر أمني مسؤول بمطار برج العرب الذي أقلعت منه الطائرة المصرية قبل اختطافها، أن الخاطف إبراهيم سماحة يحمل الجنسية الأميركية، وكان متزوجاً من سيدة قبرصية تدعى ‏ تدعى مارينا باراشكو. في حين نشر الموقع الالكتروني لجامعة الإسكندرية أن خاطف الطائرة أستاذ بكلية الطب البيطري بالجامعة.
وقال المصدر الأمني إن الخاطف طلب من قائد الطائرة عمر الجمل التوجه بالطائرة إلى اسطنبول بتركيا، مهدداً بوجود حزام ناسف فى حوزته، إلا أن قائد الطائرة أبلغه أن الوقود لا يكفي للذهاب إلى اسطنبول، لذلك طلب الخاطف النزول في مطار لارنكا بقبرص، وهبطت الطائرة فعلياً بمطار لارنكا.
وأضاف أن سماحة طلب فور وصوله لقبرص مترجما للتفاوض، ومازال يحتجز طاقم الطائرة وبعض الركاب الأجانب، مضيفاً أنه سيتم التعامل مع الأزمة بهدوء حفاظا على سلامة الركاب.
من جهتها، قالت الإذاعة القبرصية الرسمية إن الخاطف طلب مترجماً، وأنه ألقى رسالة وطلب تسليمها لطليقته القبرصية.
في حين أشارت مصادر قبرصية إلى أن الخاطف طلب اللجوء، وأفادت وسائل إعلام قبرصية أن طليقته تعيش في قبرص، وأن دوافع شخصية تقف وراء عملية الخطف هذه.
أما مراسلة الحدث فنقلت عن مصادر أن الخاطف يعاني من اضطراب نفسي، وأن جهاز الأمن في مطار الاسكندرية استدعى أحد أفراد أسرته.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق