تركيا.. انطلاق العملية العسكرية في جرابلس السورية

    اسطنبول، أنقرة - رويترز، فرانس برس ـ

شنت وحدات قوات خاصة تركية، مدعومة بطائرات حربية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، عملية في شمال #سوريا للقضاء على عناصر تنظيم #داعش على الحدود التركية السورية، وفق وكالة الأناضول للأنباء.

وذكرت الوكالة أن الجيش التركي بدأ بإطلاق نيران المدفعية على مدينة #جرابلس الحدودية السورية عند حوالي الساعة 01.00 بتوقيت غرينتش.

من جانبه، قال مسؤول تركي كبير ومصادر عسكرية تركية إن مجموعة من القوات الخاصة التركية دخلت إلى شمال سوريا، لكن التوغل البري لم يبدأ بعد ويجري العمل على فتح ممر للعبور.

بدورها، أفادت سي.إن.إن ترك التلفزيونية بأن دبابات تركية اقتربت من الحدود السورية وتقصف أهدافاً لكنها لم تعبر الحدود، وبثت لقطات تظهر عدداً من الدبابات تناور على الحدود.

وأعلنت مصادر عسكرية، في وقت سابق، أن طائرات مقاتلة تركية مدعومة بطائرات التحالف هاجمت أهدافا لتنظيم "داعش" قرب مدينة جرابلس وان الدبابات قصفت مواقع للمتطرفين عبر الحدود.

وأشار أحد المصادر العسكرية إلى أن "هدف العملية هو ضمان أمن الحدود ووحدة الأراضي السورية مع دعم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش".

كذلك جاء في بيان مكتب رئيس الوزراء التركي أن "القوات المسلحة التركية والقوات الجوية التابعة للتحالف الدولي بدأت عملية عسكرية تهدف إلى تطهير منطقة جرابلس بمحافظة حلب من تنظيم داعش الإرهابي".

بدورهم، قال شهود إن "داعش" أطلق قذيفة مورتر صوب تركيا فسقطت في أرض فضاء رداً على ما يبدو من التنظيم على الغارات الجوية التركية قرب بلدة جرابلس.

وأكدت مصادر عسكرية أن التنظيم أطلق قذيفة مورتر عبر الحدود لتسقط في منطقة قرب بلدة قرقميش التركية.

وتعهدت تركيا، الاثنين، بتطهير منطقتها الحدودية تماماً من متطرفي "داعش" بعد أن قتل انتحاري يشتبه في صلته بالتنظيم 54 شخصاً، بينهم 22 طفلاً، خلال حفل زفاف كردي في مدينة #غازي_عنتاب في جنوب شرق البلاد.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق