كشافة لبنان فوج حرف ارده ـ زغرتا تختتم مخيمها الصيفي في عيمار





زغرتا ـ  الغربة
استضافت بلدة عيمار في قضاء الضنية، المخيم السنوي الصيفي، لجمعية كشافة لبنان فوج حرف ارده ـ زغرتا، وذلك لفترة امتدت حوالى خمسة عشر يوما، شارك فيه اكثر من مئة عنصر كشفي، تراوحت اعمارهم بين السبع سنوات والخمسة وعشرين سنة. وضاق حرج الصنوبر في البلدة بالخيم الكشفية المنتشرة على مساحته الواسعة، التي نفذ الكشافون عليها اعمالا يدوية وزينوها بلوحات كشفية اضفت على المنطقة جمالا. 
وحضر الى المخيم رئيس بلدية ارده جورج نعوم، الذي جال بصحبة قائد الفوج فريد بو فرنسيس في ارجاء المخيم، مستمعا الى شروحات حول الحياة الكشفية، ومسيرة الفوج في البلدة، مبديا اعجابه بالفوج "الذي يعتبر مكونا اساسيا في البلدة، وعاملا مهما في الحياة الاجتماعية والتربوية والثقافية فيها". واقيم قداس في ساحة المخيم، تراسه المرشد الروحي للفوج الخوري يوسف جنيد، وشارك فيه رئيس بلدية ارده الاستاذ جورج نعوم، الى حشد واسع من الاهالي من بلدتي عيمار وحرف ارده، وبعد الانجيل المقدس القى الخوري جنيد كلمة الفوج فاشار فيها "الى تاريخ الفوج الطويل والحافل في بلدة حرف ارده وكل الشمال، وصولا مؤخرا ليكون الفوج على مستوى كل لبنان من خلال النشاطات المنوعة التي يشارك فيها الفوج خاصة لناحية الفرقة الموسيقية الاستعراضية التي ذاع صيتها في كل ارجاء الوطن". وحث الخوري جنيد الاهالي على ادخال اولادهم في الكشاف "التي تعتبر مصنعا للرجال، وان الولد يتعلم الكثير خلال فترة المخيم اهمها كيفية التعامل مع الطبيعة، الى تقوية شخصيته، وبنيته، واكتشاف مواهبه".  
بعدها اقيمت سهرة نار ختامية قدم فيها الكشافون لمحات فنية كشقية، واستعراضات موسيقية، الى مسرحيات فكاهية من وحي المخيم، كما تخلل السهرة تادية للوعد الكشفي من العناصر الكشفية جميعا، وترقية لبعض الكشافة الى وحدات اعلى مستوى.   
ولاحقا زار المخيم رئيس بلدية عيمار الاستاذ غسان معوض، ومختارها الاستاذ يوسف بو ملحم، اللذين اطلعوا على احوال المخيم والكشافة، ورحب معوض بفوج حرف ارده على ارض عيمار، مبديا كل استعداد للمساعدة، كذلك المختار بو ملحم رحب بالفوج الكشفي مبديا استعداد اهالي بلدة عيمار لكل مساعدة يحتاجها الفوج، من جهته شكر قائد الفوج فريد بو فرنسيس ضيوفه الكرام مثنيا على حسن الاستقبال الذي لاقوه من عيمار وفعالياتها الرسمية والمدنية، املا ان يتكرر هذا المخيم في الاعوام المقبلة". 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق