فيديو الهجوم الصاروخي على مدينة الرياض السعودية

صنعاء، اليمن (CNN)-- 
شهدت مدينة صنعاء اليمينية، غارات جوية مكثفة ليلا، هي الأولى من نوعها منذ أسابيع، وذلك بعدما اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية صاروخا باليستيا قادما من اليمن شمال شرق العاصمة الرياض قرب مطار الملك خالد الدولي.

وأفاد موقع جماعة "أنصار الله" أن "القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخا باليستيا بعيد المدى من طراز (بركان H2) على مطار الملك خالد الدولي بالرياض"، ونقل عن مصدر قوله إن "الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية محدثا دمار كبيرا بالمطار والعتاد العسكري بداخله". وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام: "لقد حذرنا سابقا بأن عواصم الدول التي تهاجم اليمن لن تكون آمنة من صواريخنا الباليستية، وصاروخ اليوم جاء ردا على قتل السعودية للأبرياء في اليمن"، على حد تعبيره.

في المقابل، قال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن إن الصاروخ الباليستي "تم إطلاقه من داخل الأراضي اليمنية باتجاه الرياض بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضه من قبل سرايا الباتريوت، وأدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد الدولي ولم يكن هناك أي إصابات".

واعتبر المالكي أن "هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المسلّحة يثبت تورط إحدى دول الإقليم الراعية للإرهاب بدعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق