إحباط "هجوم خطر" كان يستهدف مدرسة في استراليا

الجمهورية ـ
الإرهاب يجتاح العالمإحباط "هجوم خطر" كان يستهدف مدرسة في استراليا"سفاح نيويورك" يدفع ببراءته!ما جديد قضيّة اغتيال السفير الاميركي في بنغازي؟ المزيد
تمّ توجيه الاتهام الى مراهقَيْن بالتخطيط لشنّ هجوم على مدرسة في استراليا، باستخدام اسلحة ومتفجّرات، في عمل اعتبرت الشرطة الاربعاء انّه كان يهدف الى الحاق الاذى "بعدد كبير من الاشخاص".

والمخطّط الذي كان يستهدف مدرسة في منطقة ريفرلاند بولاية استراليا الجنوبيّة (ساوث استراليا)، رصدته السلطات في وقت سابق هذا الشهر وتمّ اعتقال الشابَيْن بعد وقت قصير على ذلك.

وقال مفوّض شرطة المباحث ديس براي، إنّ "الشابَيْن اتهما بالتخطيط لهجوم على مدرسة باستخدام اسلحة ناريّة ومتفجّرات، كان من شأنها ان تؤدّي إلى العديد من الوفيات".

وأضاف ان "المراهقَيْن عمرهما 16 و 18 عاماً، وهما موقوفان. وتمّ توجيه تهمة السعي الى القتل للأصغر، فيما وجّهت الى الأكبر تهم مشدّدة بالتهديد بالقتل".

وتابع براي: "ليس هناك أدلّة على تورّط اشخاص آخرين في القضيّة، كما لم يكن بحوزتهما أسلحة". وأوضح ان المراهقَيْن خطّطا على الارجح لشنّ الهجوم الدموي، بين الاوّل من حزيران و7 تشرين الثاني هذا العام.

وتمّ إحباط المخطّط المفترض، غداة اعتقال شرطة ملبورن رجلاً في العشرين من العمر، اعلنت انّه كان يُخطّط لشراء سلاح وقتل أكبر عدد ممكن من الاشخاص خلال احتفالات ليلة رأس السنة في المدينة.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق