خطة امنية من المجلس العالمي الى السفير رود لارسن

في اصراره على استمرار الدعم العالمي لقضية لبنان واستقلاله وتحييده عن ملفات المنطقة قام وفد من المجلس العالمي لثورة الأرز برئاسة الأمين العام المهندس طوم حرب وحضور مستشار المجلس للشؤون الدولية البرفسور وليد كما زار عدد من 1559 فارس بزيارة الأمم المتحدة والتقى السيد تيري رود لارسن المسؤول عن تنفيذ القرار الدولي ممثليات الدول المعنية بالشرق الأوسط بينها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية وفرنسا.
وقد شدد الوفد في زيارته على الأمور التالية:
- بعد استعراضه الوضع اللبناني، في ظل الحرب التي تجري في سوريا والتدخل الروسي الأخير، قام الوفد
وتتضمن 1559بتسليم السيد لارسن خطة أمنية مقترحة لعرضها على الأمم المتحدة ترتكز على القرار الدولي حماية لبنان من حرب المليشيات التي تجري في سوريا بين كل من حزب الله والنصرة وداعش ومنعها من الانتقال إلى الأراضي اللبنانية. وقد ناقش الوفد امكانية المشاركة الدولية في تنفيذ هذه الخطة.
- في الممثلية الروسية قام الوفد بالطلب من روسيا الاتحادية الضغط على إيران، حليفتها في سوريا، لعدم عرقلة الخطة المقترحة وضبط حزب الله لمنع أي انهيار أمني.
- في الممثلية الفرنسية ناقش الوفد مع أعضاء البعثة الفرنسية امكانية دعم باريس ومشاركتها تنفيذ هذه الخطة الأمنية.
- وفي لقائه مع البعثة الديبلوماسية للولايات المتحدة الأميركية طلب الوفد دعم الولايات المتحدة لهذه الخطة كجزء من حربها ضد تنطيم داعش الارهابي.
وقد صرح الأمين العام للمجلس العالمي لثورة الأرز المهندس طوم حرب بعد الاجتماعات واللقاءات الأخيرة بأن المجلس العالمي يصر على حماية لبنان واستقلاله واستمرار مؤسساته الرسمية بالعمل ومساهمة المجتمع الدولي بدعمه ولكنه أشار إلى أن الفراغ الحالي في المؤسسات لا يمكن أن يحل في ظل الوضع القائم ومن هنا ضرورة الخطة الأمنية المقترحة في ظل التطورات الحاصلة في المنطقة.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق