سليمان فرنجيه: المستقبل هو للاعلام الالكتروني


الغربة ـ زغرتا
اكد رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجيه ان التواضع في الضعف نوع من الهزيمة والتكبر في القوة نوع من الجشع والهيمنة مشيرا الى ان الايام معنا والمستقبل سيكون ايجابيا باذن الله ومشددا على "اهمية تحالفاتنا ولو تمايزنا بالاسلوب احيانا لكن مشروعنا واحد".
كلام فرنجيه جاء خلال حفل اطلاق موقع المرده الالكتروني بحلة جديدة وتخريج الدفعة الاولى من اكاديمية المرده للاعلام مع اطلاق الموقع الخاص بالنائب فرنجيه وذلك بحضور الوزير يوسف سعادة، النائبين السابقين فايز غصن وكريم الراسي، السيد طوني سليمان فرنجيه الى حشد من كوادر المرده واهالي الخريجين.
وقال فرنجيه صحيح ان ما يميزنا هو ثباتنا ولكن ايماننا بالحوار والانفتاح وتبادل الاراء يدفع باهل الصحافة والاعلام ان يتعاطوا معنا بموضوعية ولو بنسبة معينة واهم ما كسبناه خلال العشر سنوات الاخيرة اي منذ اطلاق التيار هو الاحترام تجاه جونا السياسي وخطنا ومشروعنا وواجب علينا المحافظة على هذا الاحترام والابتعاد عن الغرور.
وتابع: تفكيرنا بسيط جدا: نتكبر عندما نكون ضعفاء ونتواضع عندما نكون اقوياء لان التواضع في الضعف نوع من انواع الهزيمة والتكبر حين القوة هو نوع من الجشع والهيمنة وهذا ما لا نقبله او نتقبله.
واضاف: ان فكرنا ينتشر في كل لبنان وهناك متابعة وتأييد لهذا الفكر في الدول العربية والعالم وهذا ما يدفعنا لان نتمسك اكثر بقناعتنا ورؤيتنا ومبادئنا، وان الايام معنا والمستقبل سيكون ايجابيا باذن الله.
وتابع فرنجيه: اشدد على اهمية تحالفاتنا ولو تمايزنا بالاسلوب احيانا لكن مشروعنا واحد والتمايز يحصل بين كل الاحزاب المتحالفة وهذا امر حيوي ، وتمسك الجنرال ميشال عون بالرئاسة لا يزعجنا ابدا ، والكلام عن تنازله لا يعني ان سليمان فرنجيه سيصبح رئيس جمهورية بل سيقولون اننا نعرقل ونعطل والى ما هنالك ، فارتاحوا اذا من هذه الناحية ولا تقلقوا او تدخلوا في متاهة ما.
واضاف: ان اهم شيء لدينا ايماننا بمشروعنا السياسي وبخطنا وبقناعاتنا.
وختم بالقول : ان الاعلام الالكتروني هو مستقبل الاعلام في العالم، فلا يمكننا التقييم على انفسنا بل على الجيل الجديد لاننا نعيش مرحلة انتقالية، فالصحيفة الورقية مثلا في لبنان تبيع عشرة الاف نسخة فيما يدخل الى موقعها الالكتروني خمسون الفا مثلا، فالمستقبل اذا للاعلام الالكتروني،  ومن يحجز لنفسه مكانا يتقدم على غيره سنوات.
وكان حفل الاكاديمية بدأ مع النشيد الوطني ثم نشيد المرده لتتحدث منسقة التواصل الاجتماعي الانسة لينا لحود مرحبة ومعرفة داعية الجميع الى التواصل سواء عبر فكرة او صورة او رأي لاغناء موقع المرده وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمرده بافكار جديدة.
كما اطلقت الانسة لحود الموقع الخاص بالنائب فرنجيه   www.sleimanfrangieh.com.
ثم تحدث مسؤول العلاقات الاعلامية في المرده المحامي سليمان فرنجيه وبعد عرضه لسرد تاريخي عن المرده، اكد المسؤول الاعلامي في تيار المرده ان للاعلام دورا كبيرا في مسار المرده، وقد بدأت مسؤوليته في العام 2005 عندها كان قد استشهد الرئيس الحريري وكان ان تم التحضير لمؤامرة على المقاومة وسوريا، وقد حافظ سليمان فرنجيه على تحالفاته رغم الهجوم المركّز المدعوم مالياً ومعنوياً من الدول الغربية وبعض الدول العربية.
اثر ذلك كانت كلمة لمديرة موقع المرده السيدة حسناء سعادة التي اشارت الى ان الموقع يعتمد الصدق والموضوعية بعيدا عن الابتذال والقدح والذم بتوجيهات رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجيه شاكرة اياه على ثقته بفريق العمل وعلى الصلاحية المطلقة المعطاة للعاملين فيه .
بعدها تحدث مدير اكاديمية القيادة والادارة الاستاذ ريمون خوري الذي قال ليس غريبًا على المرده أن تُظهر قيمتها وصورتها عبر صحافتها وإعلامها الذي أتقنته منذ سنوات طوال، وهي اليوم، تخطو خطوة جديدة ليُضاف الى اعلامييها وصحفييها المخضرمين مشاريع اعلاميين وصحفيين جُدد اثبتوا حضورهم في أثناء التدريب.
وفي الختام اقيم حفل كوكتيل للمناسبة.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق