السفارة التشيكية وجمعية حماية ودعم تدشنان مشاريع في زغرتا



الغربة من فريد بو فرنسيس ـ 

دشنت  سفيرة تشيكيا في لبنان السيدة ميكاييلا فرونكوفا المطبخ الحديث، في مؤسسة مار انطون الاجتماعية المعروفة تحت اسم " ميتم كفرفو" في قضاء زغرتا. هذا المشروع هبة من السفارة التشيكية بالتعاون مع جمعية حماية دعم وعطاء.

وعند وصول السفيرة فرونكوفا الى المؤسسة كان في استقبالها، عند المدخل الرئيس، رئيسة المؤسسة الأخت ماتيلد ساسين ومجموعة من الاطفال قدموا لها باقة من الورد.

وعقد لقاء في صالون المؤسسة شارك فيه راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، رئيسة جمعية حماية دعم وعطاء السيدة جانيت فرنجية كعدو وبعض اعضاء الجمعية، مدير عام  شاريتا التشيكية جاكوب ليكا، مستشارة التعاون الانمائي الانسة لينكا شرو بروفا، مسؤول الاعلام والعلاقات العامة في الابرشية فريد بو فرنسيس، عدد من موظفي السفارة التشيكية في لبنان وراهبات المؤسسة.
وتحدثت الطالبة لين طانيوس باسم طلاب المؤسسة فشكرت السفيرة على هبتها، وللسيدة كعدو على جهودها.

ثم تحدثت السفيرة التشيكية، فلفتت الى "ان هذه التقديمات هي هبة من الدولة التشيكيا ضمن مشروع مساعدات تقدم الى الدولة اللبنانية، وشكرت الاخت ساسين على استقبالها، والمطران جورج بو جوده على حضوره، والسيدة كعدو على حسن تنفيذها للمشروع الهبة".

و قالت السيدة كعدو في كلمتها "ان المحبة هي عطاء، خاصة اذا كان العطاء في محله مع هؤلاء الأطفال التي تحضنهم هذه المؤسسة الرائدة في التضحية والعطاء تحت إشراف المطران جورج بو جوده".

المطران بو جوده شكر لكل ما قامت به السفيرة خاصة وان "هؤلاء الأطفال هم دائما بحاجة للرعاية والاهتمام لانهم من يصلون الى هنا من عائلات مفككة، ومرات كثيرة لا يجدوا من يهتم بهم. مشيرا الى مشروع "بيت الفتاة" التي تنوي الابرشية بناءه في مكان ملاصق لمبنى المؤسسة". 

ثم كانت جولة داخل المؤسسة تم في خلالها افتتاح المطبخ الحديث الذي قدمته السفارة ونفذته الجمعية. 

من ثم انتقلت السفيرة وصحبها الى زغرتا حيث دشنت قسما جديدا في مدرسة الأنطونية، بحضور رئيسة المدرسة الاخت ماري فيدال حرب وعدد من الراهبات والمعلمات. 

وكانت جولة على الأقسام الجديدة التي تم تنفيذها من قبل جمعية حماية دعم وعطاء، وبتمويل من السفارة التشيكية. 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق