موظفو إسمنت السبع: اقفال الشركة يعرض حوالي 6000 عائلة للبطالة

شكا من فريد بو فرنسيس  ـ
أصدر موظفو شركة الترابة الوطنية "إسمنت السبع"، البيان الآتي:
"عطفا على القرار الصادر عن إتحاد بلديات الكورة منذ عدة ايام والمستند على قرار بلدية كفرحزير رقم 262/2018 ودعم بعض الأهالي والفاعليات السياسية لسبب أو لآخر لهذا القرار الجائر، يهمنا أن نوضح أن الشركة قائمة منذ سنة 1953 وهي تعمل بشكل مستمر عبر إستخراج المواد الأولية من مقالعها في المنطقة المحيطة بالمصنع وتعد ركنا أساسيا في العجلة الإقتصادية حيث تؤمن فرص عمل لحوالي 1000 موظف من مختلف المناطق هم بمعظمهم من الكورانيين والقرى المجاورة فضلا عن أكثر من 5000 فرصة عمل مباشرة و غير مباشرة. كما تؤمن الشركة لنا بيئة عمل سليمة ونظيفة ورعاية صحية، وأكبر دليل على ذلك زملاؤنا الذين تقاعدوا وما زالوا يتمتعون بصحة جيدة وبمعدل عمر مديد. وتجدر الإشارة إلى أننا لم نواجه أي حالة تتعلق بأمراض سرطانية وكان سببها الشركة.
اننا نعتبر أنفسنا جزءا فعالا يمثل شريحة واسعة من هذا المجتمع، فلسنا فقط مجموعة عمال بل نحن نلعب دورا أساسيا في العمل البلدي و الإختياري وكافة الجمعيات الثقافية، الإجتماعية والتربوية. ونحن كعمال شركة الترابة الوطنية "إسمنت السبع" ندعو المعنيين من نواب، رؤساء بلديات وإتحاد، فعاليات وكل الجهات السياسية المعنية أن يعيدوا النظر بهذه القرارات المتسرعة والمجحفة بحق ليس فقط الشركة، بل بحقنا كعمال وكافة شرائح المجتمع للحفاظ على مؤسساتنا ومصدر عيشنا، فالشركة ملك لنا ونحن شركاء في تأسيسها و لن نسمح بالتطاول عليها وإقفالها.
ان إقفال المقلع، يعني إقفال الشركة وتعريض حوالي 6000 عائلة للبطالة وهذا ما نرفضه رفضا قاطعا ولن نسمح به. فيا أيها المعنيون، أنتم الذين تطالبون بإقفال الشركة، ما هو برأيكم مصيرنا؟ الهجرة؟ فالحق معكم لا شيء يدعو للقلق لكثرة وفائض الوظائف في البلد و قلة نسبة البطالة"
نتوجه الى أخواننا الكورانيين، نحن أيضا أبناء الكورة، ما يصيبكم يصيبنا وما لا ترضونه على أنفسكم وعائلاتكم نحن أيضا لا نرضى به على أهلنا وأولادنا، صحتنا من صحتكم. من هنا إن أبواب الشركة كانت وما زالت مفتوحة للجميع للإطلاع على سير عملية الإنتاج وإدارتها وتوضيح أي إلتباس في ذهنكم لناحية الآداء البيئي وتأثيرات صناعة الإسمنت..".

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق