روكز وافرام.. خارج تكتل لبنان القوي

شامل روكز الى أن "الشارع يطالب ويتظاهر ويعبر عن غضبه، لكن لا أحد يسمع ويستجيب"، معتبراً أنه "أقل شيء يجب أن يكون هناك حكومة مصغرة تحقق طموحات الشعب لتظهر حسن نية للشعب الموجود في الساحات".

ووجّه روكز في حديث تلفزيوني التحية الى "وحدة وتضامن الشعب وصمودهم ووقفتهم وعزتهم وكرامتهم"، مشدداً على أن "هذا ليس موقفاً عائلياً أو نقاشاً عائلياً هذا مصير وطن. وأنا نبهت أن دم العسكر والشهداء سيؤدي الى هزة في البلد والإقتطاع من حقوق ناس مظلومة سيوصلنا الى ما وصلنا اليه".

وأكد أن "صوت الشعب صوت مقدس ويجب إحترامه"، مشيراً الى أن "وجودنا كنواب أو وزراء هو من صوت الشعب ويجب احترام صوت الوكالة التي أعطونا إيها".

واعتبر أن "ورقة الإصلاحات غير قابلة للتنفيذ في هذه اللحظة التاريخية، وأنا أعرف ماذا سيحصل في مجلس النواب وطريقة العمل"، موضحاً أن "هذا ليس موقف تكتل "لبنان القوي".

 وعن إمكانية خروجه من التكتل، قال: "أنا داعم لرئاسة الجمهورية، ومنذ 20 أيار لم أحضر اجتماعات التكتل بسبب موازنة 2019 التي طالت حقوق العسكريين والقاضة وهم الركيزة الأساسية للبلد"، مضيفاً: "منذ 20 أيار وأنا أغرد لوحدي".

وفي السياق عينه، قال روكز للـmtv: "أنا خارج تكتل لبنان القوي". 

بدوره، اعتبر النائب نعمة افرام في حديث تلفزيوني أن "تكتل لبنان القويّ لم يستطع إنجاح العهد بالرغم من أنه ليس مسؤولاً عن كل شيء وعلينا إعادة المصداقية بين لبنان والشعب والورقة الاقتصادية غير كافية وعلينا تغيير الحكومة". 

إلى ذلك، أعلن افرام عبر الـMTV": "أنا منذ البدء مستقل وأصبحت خارج تكتل لبنان القوي".  

وقال افرام: "كنت متحالفاً مع التيار واصبحت متمايزاً عنهم وانا مستقل وأصبحت خارج تكتل لبنان القوي وبتنا بثورة وهي صوت الحق"، مضيفاً "لا يجب أن نجيبهم بورقة وانا مع اسقاط الحكومة وتغييرها لاعادة الثقة مع انتخابات مبكرة مع نفس القانون الانتخابي واعادة الاموال المنهوبة".

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق