بيان للمجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية يناشد السيسي الترشح للرئاسة

اصدر المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية بيانا يناشد فيه وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي للترشح لمنصب رئيس الجمهورية.
وجاء في نص البيان " لم يكن في وسع المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلا أن يتطلع باحترام وإجلال لرغبة الجماهير العريضة من شعب مصر العظيم فى ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية وأنها تعتبره تكليفاً والتزاما".
وأضاف البيان أن للسيسي "أن يتصرف وفق ضميره الوطني ويتحمل مسئولية الواجب الذى نودى إليه وخاصة أن الحكم فيه هو صوت جماهير الشعب في صناديق الإقتراع"
وقال البيان إن "المجلس فى كل الأحوال يعتبر أن الإرادة العليا لجماهير الشعب هى الأمر المطاع والواجب النفاذ فى كل الظروف"
أنهى المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية اجتماعه بتفويض وزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسي بالترشح فى الانتخابات الرئاسية بالإجماع.
وبحكم الأحكام الانتقالية في الدستور الجديد لابد أن يوافق المجلس الأعلى للقوات المسلحة فقط على تعيين وزير الدفاع، ثم تتم رفع هذه الموافقة إلى رئيس الجمهورية للتصديق عليها.
وتسري أحكام هذه المادة لدورتين رئاسيتين كاملتين اعتبارا من تاريخ العمل بالدستور.

في سياق متصل، قال مصدر مسؤول بالرئاسة المصرية إن السيسي سيناقش مع عدلي منصور الرئيس المؤقت اسم من سيخلفه في منصب وزير الدفاع مع ترجيحات قوية بأن رئيس الأركان صدقي صبحي هو الإسم الذي يحمله السيسي بعد موافقة المجلس العسكري على تعيينه.
هذا وقال أحد مساعدي زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء المصري وزير التعاون الدولي لبي بي سي إن بهاء الدين تقدم باستقالته صباح اليوم لرئيس الوزراء بعدما أعلنها الخميس الماضي.
فيما قال مصدر بمجلس الوزراء لبي بي سي إن استقالة بهاء الدين لم يبت فيها رئيس الوزراء بعد.
وقال بهاء الدين في نص استقالته التي نشرها على صفحته الرسمية على فيسبوك إنه يستقيل للتفرغ للعمل السياسي والحزبي والقانوني.
يذكر أن بهاء الدين عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الذي ينتمي إليه أيضا رئيس الوزراء حازم الببلاوي.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق