وزيرة المهجرين أليس شبطيني تحضر القداس في طرابلس


طرابلس ـ الغربة
شاركت وزيرة المهجرين القاضية اليس شبطيني في قداس في كنيسة مار مارون في طرابلس، تراسه راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، عاونه خادم الرعية المونسنيور نبيه الترس، والخوري جوزيف فرح، بحضور عائلة الوزيرة شبطيني وعدد من الاصدقاء وحشد من المؤمنين.
بعد الانجيل المقدس القى المطران بو جوده عظة رحب فيها بحضور الوزيرة شبطيني الى مدينة طرابلس وقال :" انه لحدث مميز في مدينة طرابلس، ان نتشارك القداس مع ابنة المدينة الوزيرة اليس شبطيني، مع الدعاء لها بالتوفيق، والنجاح، ونحن اكيدون انها قادرة على هذه المسؤولية. والحدث اليوم يعبر عن امر هام بالنسبة الى حياتنا اليومية في طرابلس، والذي يميزها عن غيرها، الا هو العيش المشترك بين المسيحيين والمسلمين". 
اضاف:" سنبقى محافظين على هذه القيم، التي تميزنا بها منذ القديم، الا وهي المحبة والتسمح، ونحن في هذه المدينة اصليون واصيلون، صحيح ان عددا كبيرا من المسيحيين غادرها، ولكن علينا ان نجدد دائما هذا الالتزام، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها، والتي يجب ان نكون فيها عنصر التهدئة لكل هذه المشكلات". 
وقبل القداس، كانت الوزيرة شبطيني قد استقبلت العديد من المهنئين من ابناء المدينة في قاعة كنيسة مار مارون في طرابلس، من شخصيات سياسية، وامنية، وروحية، وقضائية، ونقباء المجتمع المدني، الى وفود شعبية من ابناء المدينة والمناطق المجاورة.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق