شاحنتان لجمع النفايات لاتحاد بلديات زغرتا


زغرتا ـ الغربة
في اطار دعم المجتمعات المضيفة للنازحين السوريين، وبتمويل من مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين UNHCR، قام برنامج الامم المتحدة الانمائي بدعم قدرات اتحاد بلديات زغرتا عبر تزويده بشاحنين مزودتين بضاغط لجمع النفايات، وعدد من الحاويات لمواجهة الاعباء المترتبة عن ضغط النازحين المقيمين ضمن نطاق الاتحاد.
وتمت عملية التسليم في مقر اتحاد بلديات زغرتا بحضور رئيس الاتحاد السيد طوني سليمان وعدد من روؤساء البلديات والمخاتير وفاعليات محلية في القضاء، والسيد سيرج بارمونيان المسؤل الميداني في برنامج الامم المتحدة الانمائي، والسيد عبدالله محي الدين من الـ UNDP. 
وقال رئيس الاتحاد طوني سليمان في كلمته الترحيبية ان "هذا الدعم ياتي في اطار المساهمة في تدعيم قدرة اتحاد بلديات زغرتا على تلبية الاحتياجات المتعاظمة بسبب الكثافة السكانية التي تفاقمت بسبب استقبال القضاء لاعداد كبيرة من النازحين، الامر الذي القى اعباء إضافية على عاتق الاتحاد والبلديات في مناطق تفتقر اصلا الى عدد من الخدمات، وادت زيادة عدد السكان إلى تفاقم الاعباء الملقاة على كاهل البلديات بما يفوق امكانياتها".
من جهته اشار السيد محي الدين الى "إن تنفيذ هذا المشروع  يأتي ضمن سلسلة من المشاريع التي تهدف إلى دعم المجتمعات المضيفة المتأثرة سلبا بالنزوح، التي تنفذها مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين، بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي، بهدف تعزيز الامكانات المحلية في مواجهة الضغوط الهائلة على الخدمات، عبر مساندة المجتمع اللبناني باعتباره متضررا ايضا".    
وتحدث السيد سيرج بارثوميو فاشار الى " ان المفوضية الاوروبية والمجتمع الدولي قد اتخذ قرارا بزيادة مساعداتها للمجتمع الذي يستقبل نازخين سوريين". املا "ان تفي هذه المساعدات بالغرض المطلوب وتطون على قدر حاجات النازحين لنستطيع تلبيتها".      
بعد ذلك تسلم رئيس الاتحاد من مسؤولي برنامج الامم المتحدة، والـUNDP  اوراق ومفاتيح السيارتين. 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق