بعد نصبها مكمناً للجيش...جماعة حبلص محاصرة في الحرش

المصدر: "النهار"

أطلق الجيش عملية عسكرية ضد جماعة الشيخ خالد حبلص في منطقة المنية، بعد المكمن الذي نصب للجيش ظهر اليوم وأوقع شهيدين وجرحى. ويأتي هذا التطور، بالتزامن مع المعارك التي كانت دائرة في الاسواق القديمة لطرابلس، فقد كانت مجموعة تابعة لحبلص ضمن المسلحين المحاصرين في الأسواق، فحاول الاخير فتح معركة في مكان آخر. وقامت مجموعته التي يقدر عارفون عدد عناصرها بـ50 فرداً بنصب حواجز في المنية محاولة اخذ رهائن من الجيش، وبعد اشتداد المعارك مع الجيش انضم عدد من المسلحين السوريين الى المجموعة. 

وأحكم الجيش الطوق على محيط مسجد هارون في بلدة بحنين، في حين أخلى المسلحون المسجد وانتقلوا الى حرش مجاور للمسجد، حيث استخدم الجيش طائرات في عملية استهدافهم. وحبلص هو امام مسجد سلفي لديه افكاره المتشددة ضد الجيش اللبناني، واطلق منذ مدة دعوات للانشقاق عن الجيش في اكثر من خطبة.

وانتشر ظهر اليوم تسجيل صوتي منسوب لحبلص يزعم فيه ان لديه عدداً من الرهائن، مطالباً الجيش بـ"فك الحصار  عن المسلحين في الاسواق القديمة والا تمت تصفيتهم". 

من جهته، أكد النائب كاظم خير لـ"النهار" على دعم الجيش والتصدي لظواهر متطرفة مماثلة، متحدثاً عن اجتماعات ستعقد غداً لتأكيد التكاتف مع الجيش، لافتاً الى ان عدداً كبيراً من المدنيين تم اخراجهم نتيجة الاشتباكات الدائرة في المنطقة. 

ونقل عدد من الجرحى جراء الاشتباكات الى مستشفى الخير.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق