جو بعيني، رئيس المجلس العالمي لثورة الارز يدعو الاغتراب لمساندة الجيش اللبناني ماديا

 


واشنطن في   28 حزيران 2021


 دعا رئيس المجلس العالمي لثورة الأرز السيد جو بعيني الاغتراب اللبناني في بلاد الانتشار اليوم لدعم الجيش الذي يمثل الضمانة لحماية البلاد ومنع سقوطها في فوضى التجاذبات الاقليمية والداخلية خاصة بعد الاوضاع الاقتصادية المتردية التي وصل إليها لبنان. وقد شدد بعيني على الأمور التالية:


- إن الجيش اللبناني الذي يمثل القوى الشرعية في البلاد والذي لا يزال يقوم بدوره في حماية المواطنين وعدم السماح بالفوضى وقد أظهر عن انضباطية في تعامله مع الناس وفي تعاطيه بالشأن العام ولا يزال يتحلى بتأييد المواطنين في طول البلاد وعرضها. ونحن نعلم بأن قيمة العملة المحلية التي تدفع بها رواتب هؤلاء الجنود والضباط باتت منخفضة جدا كما هي الحال بالنسبة لبقية القطاعات.


- إن الدول التي تسعى مشكورة لدعم الجيش بالنسبة للعتاد والتجهيز تجعل المواطنين مطمئنين لاستمرار دور هذه المؤسسة التي تشكل العمود الفقري في الدولة. ونحن نشدد على أهمية متابعة هذه السياسة التي تؤدي إلى الاستقرار في وطننا الأم بالرغم من التحديات التي تشكلها جماعات الدويلة على الأمن ومستقبل البلاد وعلى ملاحقة المقصرين والفاسدين الذين أوصلوا الوضع إلى هذا الدرك. 


- إن الجيش اللبناني مهما كانت حاجته المادية يأبى شرفه العسكري أن يمد يده لأحد أو يقبل بالتمويل من اية جهة كانت ولكننا ونحن أبناء هذا الوطن نشعر بالوضع الحرج الذي تمر به هذه المؤسسة ونطلب من أخوتنا اللبنانيين في بلاد الانتشار أن يسهموا بتمرير هذه الأزمة ولو بفلس الأرملة ليكون لنا شرف المساهمة بدعم جيشنا الوطني الذي نتكل عليه ومن الطبيعي أن يتكل علينا.


- إن المجلس العالمي لثورة الأرز يقوم بالاتصالات مع هذه المؤسسة لمعرفة الطريقة التي يمكن بواسطتها القيام بدعم الأمور المعيشية لأبنائنا العسكريين مباشرة الى وزارة الدفاع  ليكون لهم الوقت الكافي للاهتمام بمهماتهم الوطنية في هذا الظرف الدقيق. وسوف نبلغكم قريبا عما توصلنا إليه. 


جو بعيني، رئيس المجلس العالمي لثورة الارز

سيدني، اوستراليا


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق