المجلس العالمي لثورة الأرز: الاستفادة من الزخم الشعبي يتطلب مسؤولين سياديين في سدة قيادة مجلس النواب، الحكومة ورئاسة الجمهورية


يهنئ المجلس العالمي لثورة الأرز الشعب اللبناني في الوطن وبلاد الانتشار على نتيجة الانتخابات النيابية التي جرت مؤخرا ولو في ظل السلاح الغير الشرعي والذي انكفأ إلى مربعه الأمني حيث فرض نفسه على الطائفة الشيعية الكريمة والتي لم تخلو يوما من الوطنيين المناضلين الأحرار الذين جاهر البعض منهم بشكل واضح وعلني بضرورة الخلاص من هيمنته عليهم. وقد بان بوضوح الرفض الشعبي لمن يغطي السلاح وبالتالي الاحتلال من بقية الفئات فأسقطت الصناديق بعضهم وهزت عروش آخرين طالما تبجحوا بتمثيل الأكثرية. كما أظهرت هذه الانتخابات أهمية الديمقراطية والتجديد في من يخوض غمار السياسة فزادت الآمال بتحسين الأداء وادخال الأفكار الحديثة والرؤى المتجددة التي تمثل مستقبل البلد وبذرة الطموح لاستعادة دوره الريادي على كافة المستويات.


من هنا يرى المجلس العالمي لثورة الأرز ضرورة العمل سريعا على الاستفادة من الزخم الشعبي والالتفات العالمي لما قام به اللبنانيون وذلك بالمباشرة بطرح التوجه الجديد وخطة عمل الكتلة السيادية للمرحلة القادمة ونحن نقترح بعض الأفكار العملية برسم ممثلي الشعب اللبناني الجدد كما يلي:

- في ملف رئاسة المجلس التي نقترح على الرئيس بري التخلي عنها طوعا ليثبت بأنه لا يزال يتذكر نضاله التاريخي بمواجهة الاقطاعية السياسية ولو في أواخر عمله السياسي وبعد أكثر من ثلاثين سنة على تسلمه هذا المنصب بدون انقطاع (اطال الله عمره). ونقترح أن يرشح النائب علي عسيران مثلا من نفس الكتلة على أن يلتزم بالشروط الواجب اتباعها لمسيرة المجلس بروحية جديدة بينما يجب الاعلان عن اسم نائب رئيس المجلس والذي نقترح بأن يكون مثلا النائب غسان الحاصباني الذي سبق ومارس هذه المهمة أو النائب ملحم خلف الملم بالقانون وبتفاصيل معاناة الناس أثناء الثورة كما يجب أيضا اعلان أسماء رؤساء اللجان النيابية المقترحة.


- في ملف رئاسة الوزراء يجب المبادرة بطرح اسم من تقترحه الكتلة السيادية لتسلم هذا المنصب فورا وبالنسبة لما نراه لن يكون هناك أفضل من اللواء اشرف ريفي الذي واجه كل المصاعب وثابر على موقفه الوطني وهو يمتلك الرؤية والوضوح والخبرة الطويلة في مجال ادارة الحكم بشفافية.


- وأخيرا يجب طرح اسم الرئيس المقترح من قبل الكتلة السيادية وقد يكون الدكتور جعجع أو غيره من الشخصيات البارزة مثل النائب ميشال معوض أو الدكتور فارس سعيد أو النائب كميل شمعون والتي تتفق عليها الكتلة وذلك ليعرف العالم منذ اليوم ما هي أطر السياسة القادمة للدولة وبرامج المرشحين.


CONVERSATION

1 comments:

  1. سلاح حزب الله حرر الجنوب الى معلومتكم واليوم السلاح حامي الجنوب من الصهاينه وعملاءهم في الداخل الذين لا يخجلون في ان التخلص من السلاح هو فقط الى صالح الصهاينه اخجلو يا عملاء الداخل.؟

    ردحذف