قتل الجندي الأيرلندي على ايدي عملاء الحرس الثوري الايراني يحتم على الامم المتحدة بمبادرة تنفيذ القرار الدولي 1559 تدريجيا من قبل الجيش اللبناني


واشنطن في    19 كانون الاول 2022

يتقدم المجلس العالمي لثورة الأرز من قيادة قوات الأمم المتحدة ومن الشعب الإيرلندي الصديق بأحر التعازي لفقد أحد جنود الكتيبة الأرلندية العاملة في جنوب لبنان ضمن قوات اليونيفيل في العاقبية جنوب صيدا أول من أمس، كما يتمنى الشفاء العاجل للجنود الجرحى. وهو يرى بأن الفاعلين الذين خططوا لعملية التعدي على قوات حفظ السلام هم أنفسهم من اغتالوا في مرات عديدة اللبنانيين الشرفاء وكان آخرهم المناضل السياسي لقمان سليم الذي قتل بدم بارد في نفس المنطقة. وأن التلطي خلف مقولة "الأهالي" هي تلطيخ لسمعة اللبنانيين في كل مرة يريد عملاء الحرس الثوري الإيراني توجيه رسالة ما للمجتمع الدولي.

من هنا يدعو المجلس العالمي لثورة الأرز الأمم المتحدة لاتخاذ إجراءات أساسية بموضوع تنفيذ القرارات الدولية في لبنان وعلى راسها القرار 1559 الذي يعالج موضوع السلاح ويكفل انهاء الحالة الشاذة للتفلت الأمنى الذي أدى لتهاوي السلطة وتعطيل الديمقراطية ومنع انتخاب رموزها واعتبار البلد دولة فاشلة غير قادرة على تأمين أمور الناس من كافة النواحي الاقتصادية والمعيشية والأمنية. 

ويعتبرالمجلس العالمي لثورة الأرز بأن معالجة هذا الوضع الشاذ هو من واجبات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الأساسية لتأمين الاستقرار العالمي ومنع قيام محميات مسلحة خارجة عن القانون. ويقترح أن تقوم الأمم المتحدة بمبادرة لبدء تنفيذ القرار الدولي 1559 تدريجيا بأن تعمل على حماية منطقة في قلب لبنان تضم بيروت الادارية والمناطق التي لا يحتلها حزب إيران في الجبل والبقاع حتى الحدود الشمالية في عكار تكون خالية من المليشيات المسلحة وقادرة على تأمين السلم الأهلي وحفظ حقوق المواطنين وعودة الحياة الطبيعية لهم بانتظار تسليم الحزب والمخيمات الفلسطينية أسلحتهم في بقية المناطق إلى الدولة. هذا إذا لم يكن هناك امكانية لوضع لبنان بكامله تحت البند السابع وتنفيذ القرارات الدولية مرة واحدة والعمل على اعادة تفعيل المؤسسات وتدريب اللبنانيين على الادارة البعيدة عن الفساد والتبعية وفرض حياده وحمايته من أي تدخل خارجي حتى تستقر الأمور من حوله لينعم مجددا بالسيادة والاستقلال.  


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق