انفجار في مبنى مشتبه باستخدامه للقنص في طرابلس لبنان

بيروت – قناة العربية
أفادت مراسلة قناة "العربية" بانفجار وقع ليل الأحد/الاثنين في بناية بمنطقة جبل محسن، قرب مدينة طرابلس اللبنانية، أدى إلى انهيار ثلاث طبقات منها، ولم يفد بوقوع إصابات.
وأشارت المعلومات إلى تسلل مقاتلين من منطقة باب التبانة المجاورة وتفجيرهم المبنى الذي يعتقدون أنه يستخدم للقنص على مناطقهم.
وكان ثلاثة قتلى على الأقل قد سقطوا أمس الأحد، في الاشتباكات الطائفية التي شهدتها مدينة طرابلس، ما يرفع عدد القتلى منذ يوم أمس إلى تسعة.
وراح القتلى الثلاثة ضحية رصاص قناصين بأحد أحياء منطقة باب التبانة التي تشهد اشتباكات مع جبل محسن على خلفية الحرب في سوريا، وانتشر الجيش اللبناني في مناطق التماس بين المنطقتين المتصارعتين.
ويأتي سقوط الضحايا الجدد إثر معارك عنيفة، السبت، وطوال ليلة السبت/الأحد بين منطقة باب التبانة السنية المؤيدة للمعارضة السورية ومنطقة جبل محسن، المعقل العلوي المؤيد للنظام السوري.
وفي سياق متصل، اعتبر وزير الداخلية السابق، زياد بارود، أن الجيش يقوم بما في وسعه لفرض الأمن في هذه المنطقة، إلا أنه يتوجب على السلطات اللبنانية اتخاذ قرار سياسي فعلي بضبط الوضع.
وأضاف أن ما يحصل في طرابلس يذكر اللبنانيين بالحرب الأهلية، مؤكداً أن المدينة تدفع ثمن سياسات تتخطى الحدود اللبنانية وتحولها إلى صندوق بريد.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق