داعش يفتتح كلية للطب.. والتخرج خلال 3 سنوات

العربية.نت
أعلن تنظيم "داعش" عن افتتاح كلية للطب في محافظة الرقة، المعقل الرئيسي له في سوريا، بمدة دراسة 3 سنوات فقط تشمل الجانبين النظري والعملي وعلى ستة مراحل.
وفي ملصق إعلاني تم توزيعه في عدد من المناطق في "ولاية الرقة"، بحسب ناشطين في المدينة الواقعة شمالي سوريا، وضع "ديوان الصحة" التابع للتنظيم شروط التقدم لكلية الطب أولها "ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً وألا يزيد عن 30"، وأيضاً "أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (الفرع العلمي) بمعدل 80% فأكثر".

ومنح الإعلان، بحسب وكالة الأناضول، تسهيلات للذين منعتهم ما وصفها بـ"ظروف الحرب" من الحصول على الشهادة الثانوية بالتقدم لـ"امتحان تنافسي شرط أن يكون معدله في الشهادة الإعدادية 80% فما فوق". ووضع الإعلان مدة شهر للتقدم في مقر كلية الطب بمدينة الرقة، لم يبيّن المكان بالتحديد، وفتح الأمر أمام الذكور والإناث.
هذا وتداول عدد من الناشطين صوراً للكلية المذكورة.

يذكر أنه منذ أكثر من عام يسيطر مقاتلو "داعش" على محافظة الرقة، بشكل كامل، وذلك بعد قيامهم بطرد مقاتلي جبهة النصرة والجيش الحر وفصائل إسلامية أخرى كانت قد سيطرت عليها من النظام السوري منذ عامين تقريباً.
ويقوم التنظيم بالسيطرة على المحافظة ومراقبة أمور من تبقى من السكان في المحافظة عن طريق إشرافه على جميع الخدمات، ويعمل على فرض ما يسميها "تعاليم شرعية" فيها وفي باقي المناطق التابعة لـ "دولة الخلافة" التي أعلنها في يونيو الماضي على المناطق الخاضعة لسيطرته في كل من سوريا والعراق.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق