القاهرة وبيروت ورام الله يتضامنون مع باريس




دبي - قناة العربية
بالتزامن مع المسيرة التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس نظمت عدة عواصم عربية وقفات تضامنية مع فرنسا ضد الهجمات التي تعرضت لها من قبل متطرفين، القاهرة وبيروت ورام الله عبروا عن تضامنهم مع الشعب الفرنسي وصحيفة شارلي إيبدو التي كانت الهدف الأول للمتطرفي.
وصل صدى الهجمات الدامية التي نفذها مسلحون متطرفون في فرنسا الى شوارع عدد من العواصم العربية التي شهدت الأحد وقفات احتجاجية شاركت فيها شخصيات سياسية واعلامية بالتزامن مع المسيرة الرئيسية في فرنسا.
العاصمة المصرية القاهرة شهدت وقفة تضامنية نظمها العشرات من الصحفيين المصريين أمام مقر نقابتهم للتنديد بالاعتداء الذي تعرضت له صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية.
وفي لبنان احتشد عشرات السياسين والكتاب في ساحة سمير قصير للتعبير عن تضامنها مع الصحافة الفرنسية التي اكتوت ايضا بنفس النيران التي اصابت من قبل مؤسسات وشخصيات اعلامية لبنانية.
ورفع المتضامنون لافتات منددة بالجماعات المتطرفة التي باتت تهدد الحريات الاعلامية.
أيضاً تضامن الفلسطينيين مع فرنسا لم يقتصر بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مسيرة فرنسا فشهدت الساحات العامة في رام الله مسيرات شارك فيها الآلاف من الفلسطينيين والسياسيين بدعوة من منظمة التحرير ومن بين المشاركين الذين رفعوا الأعلام الفرنسية والفلسطينية عشرات العسكريين الفلسطينيين من الحرس الرئاسي.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق