قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على البلدة القديمة في الرقة

العربية.نت ـ 
سيطرت قوات سوريا الديمقراطية، تحالف فصائل كردية وعربية، الجمعة، وبدعم من التحالف الدولي، بقيادة واشنطن، على المدينة القديمة في الرقة، معقل تنظيم #داعش الأبرز في #سوريا، وفق ما قال متحدث باسمها لوكالة فرانس برس.
وباتت "سوريا الديموقراطية" بذلك تشارف على المنطقة التي يتحصن بها المتطرفون في وسط المدينة.
وقال المتحدث باسم هذه القوات، طلال سلو، إنه "تمت السيطرة اليوم على كامل المدينة القديمة في الرقة بعد معارك مع داعش".
واعتبر سلو أن المدينة القديمة "تكتسب أهمية تاريخية"، وتعد بمثابة "نصر معنوي على التنظيم الذي يتهاوى في الرقة وهزيمته فيها محتومة".
وأصبحت قوات سوريا الديموقراطية، على حد قوله، على "مشارف المربع الأمني للتنظيم في وسط المدينة حيث تتواجد كافة مقراته الرئيسية".
من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن اشتباكات مستمرة عند أطراف حي المنصور في المدينة القديمة.
وتعد أحياء وسط مدينة الرقة الأكثر كثافة سكانية ما يعقد العمليات العسكرية، ولا سيما أن "داعش" يعمد إلى استخدام المدنيين "دروعاً بشرية" ويمنعهم من الهرب، وفق شهادات أشخاص فروا من مناطق سيطرته.
وتخوض قوات سوريا الديموقراطية منذ السادس من حزيران/يونيو معارك لطرد "داعش" من الرقة. ودخلت المدينة القديمة في الأسبوع الأول من تموز/يوليو.
وتسيطر قوات سوريا الديموقراطية حالياً على أكثر من 60 بالمئة من الرقة.
وأكد سلو أن "معركة الرقة تجري بحسب الجدول المعد لها"، رافضاً تحديد جدول زمني لانتهائها، مضيفاً أن "مجريات المعركة وظروفها هي من تحدد الوقت المناسب للسيطرة على كامل مدينة الرقة وإنهاء وجود داعش في عاصمته المزعومة".
وتتركز المعارك حالياً على جبهات عدة في مدينة الرقة، بينها حيي المرور والثكنة في وسط المدينة، فضلاً عن أحياء في شمال شرقها وغربها.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق