لقاء وجداني بين سليمان فرنجيه واهالي الشهداء

الكاتب: موقع المرده ـ

بلقاء طغت عليه العاطفة وتميّز بالعفوية والصدق والتأثر والكلام الوجداني التقى رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه اهالي الشهداء في قصر الرئيس الراحل سليمان فرنجيه في زغرتا لوضعهم في اجواء ما آلت اليه الاتصالات مع القوات اللبنانية ، مؤكدا ان الحوار او اللقاء نتيجة طبيعية للمصالحة التي تمت في بكركي وللقاءات التالية من دون اي انتقاص من كرامة شهدائنا او كرامتكم التي هي كرامتنا، لافتا الى اننا نتطلع الى مرحلة جديدة نتخطى من خلالها الماضي الا اننا نأخذ منه العبر لاولادنا كي نبقى ونستمر.

بداية اللقاء استهلها المونسنيور اسطفان فرنجيه بصلاة سأل فيها الراحة لشهدائنا ولاصحاب هذا البيت “الذي هو بيت الجميع والذي يتحلى بروح المسامحة التي هي من وجداننا المسيحي”، مشيرا الى ان الحقد يقتل ومؤكدا ان حكمة سليمان فرنجيه تسمح له ان يختار ما هو خير لنا وللبنان.
من ثم تحدث رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه فاوضح ان من هذا البيت كانت الانطلاقة، ومنه انطلق شعار عفا الله عما مضى، موضحا ان الحوارات مع القوات اللبنانية مرت بعدة مراحل، وان اللقاء الثنائي مع الدكتور سمير جعجع يأتي تتويجا لهذه اللقاءات التي على المستوى القيادي لم يتم التفريط في خلالها لا بكرامتنا او بكرامتكم او كرامة شهدائنا وسيكون لقاء من دون مصالح آنية او ظرفية.
واكد انه يرتكز على ثقتهم به وعلى شهدائنا الذين غابوا والشهداء الاحياء، لافتا الى اننا تيار يجمع الاغلبية الساحقة ممن كانوا معه منذ بداية المسيرة “سوا بدأنا وسوا نكمل الطريق وما نقوم به يتم بدعمكم ومباركتكم”.
ولفت الى ان الانفتاح ليس نقطة ضعف بل نقطة قوة، مشيرا الى اننا نعمل ضمن ثوابتنا السياسية واننا مستمرون بخطنا .
واذ لفت الى ان المرحلة المقبلة اساسية اكد اننا لا نعمل الا بمستوى تاريخنا وتاريخ من استشهد ليبقى لبنان سيدا حرا وموحدا.
واوضح اننا عشنا الايام الحلوة والمرة مع بعض وهكذا سنكون في المستقبل لانكم الاساس والحاضر والمستقبل.
وختم بالاشارة الى ان الراحل الاستاذ روبير فرنجيه بارك هذه المسيرة لافتا الى اننا كلنا ذاهبون اما المسيرة فمستمرة معكم وبكم.
كما تخلل اللقاء كلمة للنائب اسطفان الدويهي اكد فيها ان مدرستنا السياسية والاساسية هي بيت الرئيس فرنجيه وهي مدرسة تستمر مع سليمان وطوني فرنجيه وهذه المدرسة اعطت التسامح الذي هو رسالة مسيحية عمادها التلاقي والحوار وطي صفحة الماضي السوداء.
ورأى ان لغة العفو هي لغة الاقوياء والنبلاء والفرسان .
ولفت الى اننا من مدرسة وطني دائما على حق التي هي مدرسة محبة ولم تساوم يوما على دماء الشهداء ولم تستغل هذه الدماء في الزواريب السياسية الضيقة بل نبذت كل الاحقاد .
كما كانت كلمة للنائب طوني فرنجيه لفت فيها الى ان شهداءنا ماتوا دفاعا عن الوطن “ونحن اليوم كشباب نتطلع الى مستقبل جديد معكم ونريده من دون احقاد الماضي وجروحه، وان تطلعاتنا اذا اردنا النجاح هي الذهاب بمحبة ووحدة الى المستقبل، لذا علينا طي صفحة الماضي والتنافس ديمقراطيا وسياسيا” .
واكد ان اهلنا واجدادنا ضحوا من اجل وحدتنا، واكبر انتصار لشهدائنا هو وحدة الوطن الذي ماتوا من اجله.
وفي الختام كان كلام من القلب الى القلب جدّد فيه اهالي الشهداء ثقتهم والولاء، وامتزج الدمع بالتصفيق مؤكدين ثقتهم “بالقائد” الذي لا يزايدنّ احد عليه بما قدّم من تضحيات، مجدّدين التزامهم بقراراته، ومثمّنين اللقاء الذي يكرّس وحدة الموقف عاطفة ووعياً والاستمرار قلبا واحدا وجسما واحدا.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق