رئيس مجلس الجالية اللبنانية السيد علي كرنيب: نهنئكم بعيدي الميلاد المجيد ورأس السنة المباركة

ألقي رئيس مجلس الجالية اللبنانية السيد علي كرنيب هذه الكلمة في حفل أقامه المجلس بمناسبة عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة المباركة، وإليكم ما قال:
يسرنا ان نلتقي اليوم في مناسبة جامعة ومجيدة ننتظرها كل عام لنحتفي بها ونتأمل بمعانيها المتعددة، فالسيد المسيح رسول المحبة والسلام في كل زمان ومكان وهو القدوة لكل من اتخذ من الاعتدال والاخوة الانسانية منهجا.

اننا في مجلس الجالية اللبنانية دعاة الاعتدال والمساواة والمواطنة الحقة في وطننا لبنان وفي بلاد الاغتراب نشارك المسيحيين والمسلمين بهذه المناسبات السعيدة تعبيرا عن قناعتنا الراسخة في ان لبنان لا يمكن ان يحلق الا بجناحيه المسلم والمسيحي.. ونحن نرى في عيد الميلاد المجيد احدى اعظم المناسبات التي توحد ابناء الجالية على اختلاف مشاربهم.

اننا نحتفل اليوم بذكرى عزيزة على قلوبنا وهي ذكرى ميلاد السيد المسيح مخلص البشرية من الخطايا والجشع والفساد، ان السيد المسيح عزيز على قلوب المسلمين والمسيحيين وجميع اتباع الديانات في العالم لحكمته ورؤيته الانسانية وهو مثال ابدي يحتذى به. ان تسامح السيد المسيح عليه السلام ومحبته هو ما نحتاجه اليوم وهو ما نسميه في عصرنا هذا الاعتدال،  فنحن نؤمن ان الايمان الحقيقي ليس نقطة ضعف في مجتمعاتنا بل اننا نزيد قوة بوجود التعددية.

وهنا اريد او اوضح ان الديانتين المسيحية والاسلامية لديهما نصوص مختلفة الا انها تحتوي على ذكر السيد المسيح واعماله وتعاليمه، كما ان كلتا الديانتين تعلماننا ان نكون صادقين بحق جيراننا وان نتقاسم معهم الطعام وهذه امور تجمع البشرية كلها.

انه لمن دواعي سرورنا ان نحتفل بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة المباركة مسلمين ومسيحيين في بلاد الغربة دون ان ننسى لبنان الذي يعيش في ذاكرتنا وقلوبنا دائما.. وبجب الا ننسى ان السيد المسيح عليه السلام جاءنا بمبادئ المحبة والتسامح والسلام.. ان ذكرى عيد ميلاد السيد المسيح هي مناسبة تجمع القلوب على كلمة واحدة وتعزز التواصل الاجتماعي.. ان هذه المناسبة ليست مقتصرة  على المسيحيين دون غيرهم بل يشارك فيها كل مؤمن بالله.

باسمي وباسم اخوتي اعضاء الهيئة الادارية في مجلس الجالية اللبنانية نتقدم بالتهاني الحارة من الجميع بمناسبة حلول عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة المباركة راجين من الله العلي القدير ان يحفظ لنا استراليا ولبنان، وكلنا ثقة بوعي شعبنا الابي وكلنا ايمان بوحدتنا الوطنية ضد الفساد على انواعه في وطننا الحبيب لبنان.. وطن تسوده العدالة والمساواة ويضمن لجميع المواطنين الشرفاء حقوقهم المشروعة كافة، ومن هنا نرفع تحية اكبار واجلال لجيشنا المقدام ولكل من يعمل بتضحية لما فيه مصلحة الوطن ونسأل الله العلي القدير ان يحمي لبنان.

اننا نهنئكم بعيدي الميلاد المجيد ورأس السنة المباركة ونتمنى ان يعم التفاؤل والفرح موائد الاعياد في هذه الايام لتأتي السنة الجديدة بالسلام والمحبة لكم جميعا.. أعاد الله هذه الاعياد المقدسة عليكم جميعا  باليمن والبركات، وكل عام وانتم بألف خير.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق