دعما لقرى واهالي الجنوب الذين يقفوا بوجه حزب الله: المجلس العالمي سيرفع مذكرة الى الامم المتحدة لتطبيق القرار 1559

            


واشنطن في  3 نيسان 2024

ما يتعرض له لبنان من دمار سببه انخراط جماعة الاحتلال الإيراني أو ما يسمى بحزب الله في حرب لا ناقة للبنان فيها ولا جمل، وهي تهدد المواطنين اللبنانيين في القرى الحدودية وتعرضهم لخطر الحرب والتهجير وتدمير منازلهم وشقى عمرهم. وقد حاول البعض من أبناء هذه القرى ابعاد خطر القصف الاسرائيلي عنها بعدم السماح لجماعة التخريب من استخدام محيطها لاطلاق صواريخهم، وهي عملية كان يجب أن يقوم بها الجيش اللبناني وقوات الأمم المتحدة المرابطة في المنطقة بحسب القرار 1701، ولكن الحكم في لبنان يعارض ذلك، ولذا قرر السكان المحليون أخذ المبادرة والدفاع عن أنفسهم بمنع استعمال محيط بيوتهم للقيام بأعمال التعدي والتي تجر الردود العنيفة والغير محمولة. من هنا يرى المجلس العالمي لثورة الأرز، ضرورة التحرك الدولي لمساندة حق المواطنين اللبنانيين بابعاد خطر الحرب عنهم ومنع تهجيرهم وتدمير بيوتهم، ويشدد على الأمور التالية:


- إن قيام البلديات والعناصر التابعة لها من موظفين ومتطوعين بمنع التعدي على محيط بلداتهم هو حقهم المشروع والذي يكفله الدستور ويجب أن يدعمه القانون الدولي وقوات الأمم المتحدة. من هنا نشجع البلديات في كل القرى على اتخاذ تدابير لمنع التعدي عبر الحدود من أراضيها ومنع المغامرين الذين لا يجلبون سوى الشرور والضرر من استعمال محيط منازلهم لخلق جو من التوتر والفوضى لا يجلب سوى الدمار والخراب.

- إن المطلوب من قوات الجيش اللبناني العاملة تحت قيادة القوات الدولية في الجنوب القيام بدورها في بسط الأمن ومنع التعدي عبر الحدود وأقله مساندة المواطنين في القرى التي لا ترغب بالحرب ولا تريد أن تكون مسرحا للانتقام بمنع المسلحين بالاقتراب منها واستعمال قذائفهم لجلب الضرر على أبنائها. كما يطلب إلى قوات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مساندة أبناء القرى وأهاليها في ثباتهم بأرضهم ودفاعهم عن حق الوجود ومساعدتهم ماديا ومعنويا للصمود وعدم ترك بيوتهم وأرزاقهم عرضة للتعديات من كافة الأطراف. 

- إن ما يجري في الجنوب يجب أن يكون مثالا يحتذى لكل بلديات القرى والمدن في سائر أنحاء لبنان لتنظيم رفضها للحرب ومنع دخول وتحرك قوات التخريب هذه التي لا تجلب سوى الدمار والخراب وتؤدي إلى وصول النار إليها مهما بعدت عن الحدود فإذا لم يكن هناك حكم قادر على مواجهة تخريب لبنان وزجه بحروب تجر الويل على أهله فلا بد للمواطنين من حماية أنفسهم ومنع أسباب الحرب وابعاد نتائجها عنهم.


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق