أوباما يتصل بالعاهل السعودي لبحث خطة عمل حول الاتفاق النووي

العربية.نت
اتصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لبحث خطة عمل حول الاتفاق النووي.
وقبل ذلك، قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إنه وجه الدعوة لقادة الدول الخليجية لحضور قمة في الربيع المقبل في كامب ديفيد.
وأوضح الرئيس أوباما أن القمة ستركز على بحث سبل تعزيز التعاون الأمني وحل مختلف النزاعات التي تتسبب بمعاناة شديدة وعدم استقرار في الشرق الأوسط.
وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخميس أنه وجه دعوة لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى كامب ديفيد في فصل الربيع هذا العام وذلك لمناقشة تحسين التعاون الأمني .
وقال الرئيس الأمريكي في تصريح للصحفيين بالبيت الأبيض لقد تحدثت اليوم (الخميس) مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لنؤكد من جديد التزامنا بأمن شركائنا في الخليج".
وأضاف "وجهت الدعوة لقادة الدول الخليجية الست إلى الاجتماع في كامب ديفيد في فصل الربيع من هذا العام وذلك لمناقشة كيفية زيادة تعزيز تعاوننا الأمني مع حل الصراعات المتعددة التي سببت الكثير من الاضطرابات، وعدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط".
وأشار إلى أنه تحدث أيضاً مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، والمستشارة الألمانية إنغيلا ميركل، للتأكيد من جديد بالوقوف جنباً إلى جنب في هذا الجهد.
وأوضح أن الاتفاق الإطار الذي تم التوصل إليه بين القوى العالمية الست وإيران يكبح برنامج طهران النووي في مقابل تخفيف العقوبات.
و كانت وزير خارجية الأوروبي فيديريكا موغيريني قد أعلنت في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الإيراني محمد جواد ظريف، الخميس، أنه تم التوصل إلى حلول حول نقاط رئيسية ويمكن البدء بصياغة اتفاق نووي يقيد أنشطة إيران النووية.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق