أولمرت أول رئيس وزراء إسرائيلي يسجن فعليا

العربية.نت

أقرت المحكمة العليا الإسرائيلية، تنفيذ حكم السجن الفعلي، لمدة سنة ونصف، بدل ست سنوات، في حق رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت.

وأفاد مراسل العربية أن المحكمة العليا الإسرائيلية خففت الحكم الصادر على رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، إيهود أولمرت، من ست سنوات سجن فعلي إلى سنة ونصف، وذلك، بعد أن برأته المحكمة من إحدى القضايا، المتعلقة بتلقي رشى، بينما ثبتت عليه تهم أخرى.

لكن مع تقليص العقوبة، سيكون أولمرت أول رئيس وزراء إسرائيلي يدخل السجن فعليا، وذلك، في 15 فبراير 2016.

ويفيد نص الحكم الذي أصدره خمسة قضاة أن "أولمرت بريء من تلقي رشاوى بقيمة 500 الف شيكل (117 ألفا و150 يورو)". لكنه "أدين بإجماع القضاة لتلقيه رشاوى بقيمة 60 ألف شيكل (14 ألفا وستون يورو)".  ويفترض أن يمثل أولمرت في 15 شباط/فبراير أمام السلطات لبدء مدة سجنه.

وقال أولمرت الذي بدا عليه التعب أمام الصحافيين الذين تجمعوا أمام المحكمة "تحررت من عبء كبير اليوم والمحكمة رفعت التهمة الرئيسية عني". وأضاف "لم تعرض علي يوما رشوة ولم أقبل بأي رشوة".

واستمرت محاكمة أولمرت مع 15 متهما آخرين أكثر من سنتين، وتناولت خصوصا مسألة تلقي رشاوى في مشروع عقاري كبير في القدس عندما كان أولمرت رئيسا لبلدية المدينة.

وفي 2010، اعتبر القضاء أولمرت المشتبه به الرئيسي في قضية "هولي لاند"، وهو اسم المشروع العقاري. وكان القضاء يشتبه بأنه تلقى مئات الآلاف من الشيكل ليتيح لأصحاب المشروع الالتفاف على العقبات القانونية لتمرير المشروع.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق