بلجيكا: العثور على طرد قد يحوي مسحوق الجمرة الخبيثة في الجامع الكبير ببروكسل

نص فرانس 24  
قامت فرق الإطفاء ببروكسل بتطويق الجامع الكبير الخميس إثر العثور على طرد يحوي مسحوقا قد يكون مسحوق الجمرة الخبيثة، وفق ما قالت ناطقة باسم الإطفاء.

قالت فرق الإطفاء إن طوقا أمنيا ضرب حول الجامع الكبير في بروكسل ظهر اليوم الخميس بعد العثور على طرد يحوي مسحوقا، موضحة أنه تم إخضاع 11 شخصا للتطهير من التلوث في خطوة وقائية.

وأوضحت ناطقة باسم الإطفاء إنه "عثر على طرد عند مدخل الجامع وفي داخله عدة مظاريف عثر فيها على مسحوق أبيض، وأضافت آن فيبين "نتخذ كل الإجراءات الوقائية تحسبا من أن يكون مسحوق الجمرة الخبيثة (أنثراكس) لكنه إجراء وقائي". مؤكدة أنه "ليس هناك أي خطر على أي شخص إطلاقا

ويقع الجامع الكبير الذي تديره السعودية على مسافة قريبة جدا من مقر المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي.

للمزيد: بلجيكا.. باب للإرهاب؟

وتم عزل غرفتين وإخضاع أحد عشر شخصا لإجراءات التطهير من التلوث وقائيا. وهؤلاء هم تسعة مصلين وشرطيان وقد نقلوا إلى المستشفى لإجراء فحوص.

وقال أحد المصلين محمد دهمشي كان يقف في الشارع خلال تدخل رجال الإطفاء "اتصلت بطاقم (المسجد) وقالوا لي إن الإمام عثر على الطرد الذي أثار شكوكه". وأضاف "هذا الأمر ليس جيدا ومع كل ما يحدث في بروكسل أشعر بالخوف من مغادرة بيتي".

وتلقت مساجد أخرى في منطقة بروكسل تهديدات، وخصوصا مركز التضامن في مولنبيك سان جان الذي تلقى في بداية الأسبوع تهديدات بالقتل ضد المسلمين موقع من قبل "الدولة المسيحية".


فرانس 24 / أ ف ب

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق