إطلاق سراح هانيبال نجل معمر القذافي بعد ساعات من خطفه ببيروت

نص فرانس 24  
أطلق سراح هانيبال القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي بعد ساعات من خطفه من قبل مجموعة مسلحة مجهولة، وفق ما أعلن مصدر أمني الجمعة.

أعلن مصدر أمني لبناني الجمعة أنه تم إطلاق هانيبال القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، بعد ساعات من خطفه ببيروت.

وأشار مصدر أمني في وقت سابق إلى أن "مجموعة مسلحة" لم يحدد هويتها "خطفت الجمعة هانيبال القذافي، خلال وجوده في لبنان" وأشار إلى أن "التحقيقات جارية لكشف ملابسات الحادثة".

وقد نشرت قناة "الجديد" التلفزيونية شريط فيديو حصري ظهر فيه القذافي وهو متورم العينين. وقال "أنا بصحة جيدة ومرتاح ولا شيء يدعو للقلق"، داعيا كل من لديه "أدلة" عن ملف رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام موسى الصدر إلى "تقديمها فورا ودون تلكؤ وتأخير"، مضيفا "يكفي ظلما".

وتحمل الطائفة الشيعية في لبنان القذافي مسؤولية اختفاء الصدر الذي شوهد للمرة الأخيرة في ليبيا في 31 آب/أغسطس 1978 بعد أن وصلها بدعوة رسمية في 25 آب/أغسطس مع رفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، ولكن نظام القذافي دأب على نفي هذه التهمة مؤكدا أن الثلاثة غادروا طرابلس متوجهين إلى إيطاليا.

ويذكر أن هانيبال متزوج من سيدة لبنانية، ومنعت السلطات اللبنانية عام 2011 طائرة خاصة كانت تقلها من الهبوط في مطار بيروت الدولي. كما لجأت أرملة القذافي صفية فركش وثلاثة من أبنائه الآخرين، عائشة وهانيبال ومحمد، في آب/أغسطس 2011 إلى الجزائر قبل أن ينتقل أفراد من العائلة إلى سلطنة عمان في 2013.

وقتل خلال النزاع ثلاثة من أبناء القذافي هم معتصم وسيف العرب وخميس. وألقي القبض على سيف الإسلام في تشرين الثاني/نوفمبر 2011 وتتم محاكمته.

وقتل معمر القذافي في منطقة سرت (360 كلم شرق طرابلس) في تشرين الأول/أكتوبر 2011 بعد سقوطه في قبضة مقاتلي المعارضة.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق