رداً على مقتل القنطار.. صواريخ من لبنان تسقط بالجليل وصافرات الإنذار تدوي بشمال إسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-
أكدت مصادر متطابقة في كل من إسرائيل ولبنان الأحد، إطلاق عدد من الصواريخ من جنوب الدولة العربية سقطت في شمال الدولة العبرية، دون معلومات عن سقوط خسائر بشرية أو أضرار مادية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن ثلاثة صواريخ جرى إطلاقها من جنوب لبنان، سقطت في منطقة "الجليل الغربي"، دون وقوع إصابات أو أضرار، ولفتت إلى أن صافرات الإنذار دوت في شمال إسرائيل، وخاصةً في مدينة "نهاريا" وضواحيها.

وفي بيروت، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، نقلاً عن أهالي المنطقة الواقعة شرق مدينة "صور"، أن أربعة صواريخ أطلقت باتجاه "الأراضي الفلسطينية المحتلة" من منطقة "سهل القليلة"، وأكدت سماع صافرات الإنذار بالمناطق المتاخمة للحدود.

وأعلنت إسرائيل حالة التأهب على حدودها الشمالية بعد إعلان "حزب الله" اللبناني مقتل القيادي في الحزب، سمير القنطار، في غارة إسرائيلية على بلدة "جرمانا" قرب العاصمة السورية دمشق، في حين لم يصدر أي تعليق من الجانب الإسرائيلي.

وعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية بالحكومة الإسرائيلية جلسة خاصة مساء الأحد، لبحث آخر التطورات في شمال إسرائيل، ونقلت الإذاعة عن مصادر سياسية وصفها للقيادي في حزب الله، سمير القنطار، بأنه "كان قنبلة موقوتة."
**
نقلا عن بي بي سي
قالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية ان الجيش الاسرائيلي اطلق 7 قدائف مدفعية على منطقة وازي النفخة جنوب مدينة صور جنوبي لبنان مصدرها مستوطنة زرعيت شمالي اسرائيل، كما اطلق الجيش الاسرائيلي وفق الوكالة نفسها قذيفتين على منطقة وادي زيقين جنوبا.
وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، "قبل قليل قامت قوات الجيش بقصف مدفعي مستهذفةً جنوب لبنان وذلك في أعقاب اطلاق القذائف الصاروخية بتجاه بلدات الجليل الغربي. يعتبر الجيش الاسرائيلي الجيش اللبناني مسؤولا وحيدًا لكل ما يجري داخل أراضيه وسيواصل التحرك ضد اي محاولة للمس بسيادة دولة اسرائيل وسلامة سكانها."
وكانت صفارات الانذار اطلقت في المناطق الشمالية من اسرائيل والجليل الغربي عقب سقوط 3 صواريخ من لبنان في المنطقة.
وقالت وكالة فرانس برس إن الصواريخ اطلقت من قرية لبنانية تبعد بمسافة 5 كيلومترات من الحدود الاسرائيلية.
وكان سمير القنطار، القيادي في حزب الله، قد قتل ليلة امس فس غارة صاروخية استهدفت الشقة التي يسكنها في حي جرمانة بالعاصمة السورية دمشق.
و اتهم حزب الله اسرائيل باغتيال القنطار، لكن الاسرائيليين لم يؤكدوا تورطهم في الهجوم.
وقال الحزب في بيان إن "طائرات العدو الصهيوني" قصفت مبنى في حي جرمانة في الساعة العاشرة والربع من مساء السبت مما اسفر عن مقتل القنطار وعدد من المدنيين السوريين.
واشارت تقارير الى ان 6 الى 8 اشخاص قتلوا في الغارة منهم بعض من قادة حزب الله الميدانيين.
وقالت صحيفة ها آرتس الاسرائيلية إن الصواريخ سقطت في ارض خالية ولم تسفر عن سقوط ضحايا.
ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للاعلام عن أهالي المنطقة الواقعة شرق مدينة صور جنوبي لبنان قولهم إن 4 صواريخ أطلقت باتجاه اسرائيل من منطقة سهل القليلة، وان الاهالي قالوا انهم سمعوا صفارات الإنذار تدوي من داخل اسرائيل.
وكانت الحدود اللبنانية مع اسرائيل شهدت توترا وحالة ترقب بعد اغتيال القنطار.
وافادت معلومات ان طائرات حربية إسرائيلية تحلق بشكل مكثف في أجواء مناطق قضاء صور، على علو متوسط وأحيانا منخفص، مطلقة قنابل مضيئة، وخصوصا فوق القرى الحدودية، وفق الوكالة اللبنانية الرسمية.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق