بوتين يطالب تركيا بضمان سلامة البعثات الدبلوماسية الروسية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- 
وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، اغتيال السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف، بـ"العمل الجبان"، مؤكدا أنه يجب الرد على قتل السفير الروسي بتعزيز مكافحة الإرهاب.
وقال بوتين إن "اغتيال السفير الروسي عمل استفزازي يهدف إلى نسف العلاقات الطيبة مع تركيا"، وطالب بوتين بالحصول على ضمانات أمنية حول سلامة البعثات الدبلوماسية الروسية في تركيا، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي إن بوتين كلف بالحصول على ضمانات أمنية من أنقرة حول سلامة البعثة الدبلوماسية الروسية في تركيا. وأضاف: "سيتم تعزيز حراسة البعثات الدبلوماسية التركية في روسيا، كما كلف الرئيس الروسي بالحصول على ضمانات من الجانب التركي حول توفير أمن الممثليات الدبلوماسية الروسية في تركيا".

وكان الناطق باسم الرئاسة التركية قال إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أطلع نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي على معلومات بخصوص الهجوم على السفير الروسي لدى أنقرة، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

وأعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن منفذ الهجوم على السفير الروسي هو شرطي عمره 22 سنة وينتمي لقوات التدخل السريع في أنقرة، وأضاف أن اسمه هو "مولود مرت ألطنطاش"، ويعمل في الشرطة منذ عامين ونصف العام.

وظهر منفذ الهجوم المسلح على السفير الروسي في مقطع فيديو وهو يطلق النار ويهتف: "الله أكبر.. لا تنسوا حلب.. لا تنسوا سوريا".

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق