قتلى في إطلاق نار في مطار بولاية فلوريدا الأمريكية

بي بي سي ـ 
لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 8 بجروح في حادث إطلاق نار وقع في مطار فورت لاودرديل - هوليوود الدولي في ولاية فلوريدا جنوبي الولايات المتحدة الجمعة، وذلك بحسب ما ذكره مسؤلوون.
ويعد هذا المطار منفذا مهما للسائحين.
ونقلت شبكة إم إس إن بي سي عن مصادر قولها إن مشتبها به ألقي القبض عليه، مضيفة أن اسمه استيبان سانتياغو.
وقال عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا يبل نيلسون "كان يحمل بطاقة هوية عسكرية، ولا نعلم إن كانت سارية المفعول."
وجاء في تغريدة بعثت بها إدارة المطار في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن "هناك حادثة في قسم استلام الأمتعة في مبنى المسافرين الثاني."
وقام مسؤولو الأمن أثناء الحادث بتطويق المسافرين في مناطق محددة منها أنفاق ومدارج المطار، حسبما بينت صور بثتها شبكات الأخبار.
أفلام حرب النجوم
وكتب شيب لاماركا، مفوض المقاطعة، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا إن المسلح وصل على متن طائرة قادمة من كندا حاملا مسدسا في متاعه " وبعد استلام حقيبته أخذ المسدس وتوجه إلى الحمام حيث قام بحشوه بالرصاص وخرج ليطلق النار على الناس في قسم استلام الأمتعة."
وقال آري فلايشر، السكرتير الاعلامي للرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن، والذي كان موجودا في المطار عند وقوع الحادث، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن عيارات نارية أطلقت وإن "الجميع يجرون."
وقال فلايشر في تغريدته "يبدو الوضع هادئا الآن، ولكن الشرطة لا تسمح لأحد بالخروج من المطار، على الأقل من المنطقة التي أنا فيها."
وقال جون سكلايشر، وهو شاهد عيان لشبكة إم إس إن بي سي، إن المسلح "رجل نحيل" كان يرتدي قميصا على رسوم سلسلة أفلام حرب النجوم.
وأضاف قائلا أن المسلح في العشرينيات من عمره، ولم يتحدث قبل أو خلال إطلاق النار.
وتابع قائلا إن حماته قامت بإجراء الإسعافات الأولية لشخص أصيب في رأسه.
صراخ طلبا للمساعدة
وقال السيناتور بيل نيلسون، عن ولاية فلوريدا، لوسائل الإعلام الأمريكية إنه تم التعرف على هوية المسلح ويدعى استيبان سانتياغو، ولكن لم يتأكد ذلك من قبل المكلفين بإنفاذ القانون.
وشوهد رجل في الأصفاد برفقة رجال الشرطة وهم يبتعدون عن المطار بعد نحو ساعتين من ورود أنباء عن وقوع إطلاق النار .
وأظهرت لقطات الهاتف المحمول من مكان الحادث ضباط الشرطة وهم يفتشون الركاب، وضباطا يرتدون الزي الرسمي لإدارة سلامة النقل (TSA).
وغردت محطة تلفزيون بميامي بلقطات تزعم أنه تم تصويرها من داخل مكان استلام الأمتعة.
ويظهر شريط الفيديو عددا من الجرحى على الأرض، فيما يصرخ شهود عيان طلبا للمساعدة الطبية.
وقال المسؤول الأمني سكوت إسرائيل إنه تم إلقاء القبض على المسلح دون تبادل إطلاق نار.
وأضاف قائلا: "كان الناس خائفين ويجرون بشكل محموم لتجنب إطلاق النار. وكان الناس يتعثرون في بعضهم. وكانوا يحاولون الخروج بسرعة من المكان."
وتوجه حاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت إلى المطار لمتابعة الحادث.
وأصدرت سلطات الطيران الفيدرالية إشعارا بمنع مغادرة أو استقبال الرحلات الجوية في هذا المطار.
وغرد الرئيس المنتخب دونالد ترامب قائلا: "إنه يراقب الوضع الصعب في ولاية فلوريدا" وأنه تحدث مع حاكم الولاية. وأضاف قائلا: "قلوبنا وصلواتنا للجميع. ابقوا آمنين".
وتعد مدينة فورت لودرديل مركزا سياحيا رئيسيا في منطقة ميامي الكبرى، ويستقبل مطارها ما بين 80 و100 ألف مسافر في المتوسط يوميا .
وأعلن مطار ميامي الدولي القريب عن تطبيق "إجراءات أمنية إضافية".

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق