مظاهرات في فرنسا رفضا لزيارة نتانياهو ولقرار ترامب بشأن القدس


تظاهر مئات الأشخاص السبت في مدن فرنسية مختلفة، رفضا لاعتراف دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، ولزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد لباريس.

خرج مئات الأشخاص السبت في مظاهرات في فرنسا رفضا لاعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل ولزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد لباريس.

وتجمع نحو 400 شخص في ساحة الجمهورية بباريس تلبية لدعوة منظمتين مؤيدتين للفلسطينيين.

وقالت أوليفيا زيمور من منظمة "يورو بالستاين" أمام المتظاهرين الذين رفعوا أعلاما فلسطينية "ليس (الرئيس الأمريكي) دونالد ترامب من يقرر القانون الدولي".

ورد المتظاهرون "القدس، عاصمة فلسطين" و"عار، عار" تعليقا على اللقاء المقرر الأحد بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإسرائيلي في الإليزيه.

وفي ليون (شرق)، تجمع نحو 300 شخص رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها "فلسطين ستحيا، فلسطين ستنتصر".

وصرح جيروم فاينيل رئيس منظمة "فلسطين 69" والذي نظم التحرك أن "قرار دونالد ترامب يصب الزيت على النار". وأضاف "على أوروبا الآن أن تتخذ المبادرة. والاجتماع الأحد بين إيمانويل ماكرون وبنيامين نتانياهو يمكن أن يكون فرصة جيدة لرفع الصوت".

وتجمع كذلكن نحو ثلاثين شخصا في ليل (شمال).

وأكدت ميراي غابريل التي شاركت في تنظيم التحرك أن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "يهدف إلى صب الزيت على النار"، مبدية أسفها لـ"الموقف الخبيث" لماكرون الذي "يندد بقرار ترامب ويستقبل نتانياهو في الوقت نفسه".

فرانس24/أ ف ب

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق