مجموعة أكت الاستشارية ومركز فِكر يُشاركان في العيد الوطني لرومانيا


أقام سفير رومانيا فيكتور مارسيا، حفل استقبال لمناسبة العيد الوطني لبلاده، في فندق الكورال بيتش، في صالة السفراء، حضره ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الدولة لمكافحة الفساد نقولا تويني، ممثل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري النائب نقولا نحاس، ممثل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري امين عام مجلس الوزراء فؤاد فليفل، وزير الدفاع يعقوب الصراف، ومدير عام مجموعة أكت الاستشارية الدكتور مايكل قرصيفي ووفد من الهيئة الادارية للمركز الدولي للملكية الفكرية والدراسات الحقوقية - فِكر ضم كل من رئيسه المحامي شادي خليل أبو عيسى والأمين العام المستشار يوسف عبد علي وأمين الشؤون الاقتصادية المحامي ربيع غناطيوس وأمينة الشؤون التواصل والاعلام باتريسيا متّى والمستشارة القانونية برنا السخن والبروفيسور أنطوان سعد ومصممة المجوهرات باميلا أرزومانيان وسيدة الأعمال رنا كستي وأمينة سرّ مكتب مجموعة أكت الاستشارية الآنسة نسرين علي أحمد وحشد من الشخصيات الحزبية والسياسية والقنصلية والدينية والثقافية والاعلامية والتربوية والاجتماعية والمجتمع المدني ورجال الأعمال وأبناء الجالية في لبنان.
وألقى السفير مارسيا كلمة جاء فيها:"‏نحتفل اليوم بمرور مئة عام على الحدث التاريخي الهام للشعب الروماني. ففي سنة 1918 اختار جميع سكان الإمارات الرومانية أن تكون رومانيا بلدا لهم، ونتيجة هذا الحدث في الاول من كانون الاول عام 1918 نحتفل بالعيد الوطني، واليوم يمضي مئة عام على الحدث، ويحمل معاني الأمل والثقة والحب لشعبنا يختار مستقبله الواضح".
واعتبر انّ "لبنان القريب من أوروبا بثقافته وتنوعه يمثل نموذجا للعيش المشترك، ‏فهو قلب التوازن والتنوع والاعتدال والذي يجب الحفاظ عليه".
وأكّد أنّ "العلاقات في كل المجالات والتعاون الثنائي بين البلدين تزداد تطورا يوما بعد يوم ويستطيع لبنان ‏مواجهة التحديات التي عصفت في المنطقة في السنوات الاخيرة". مضيفاً:"لقد حافظ لبنان رغم الأزمات على الاستقرار الداخلي، والقوى الأمنية والجيش عملت بشكل متميز وحافظت على الأمن والاستقرار في الدولة".

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق