الأمانة العامة للمجلس العالمي لثورة الأرز: ندعم زيارة السفيرة الاميركية والفرنسية الى السعودية ونطلب خطة امنية لتنفيذ القرار 1559 مرحليا

 


واشنطن في    8 تموز 2021

صدر عن الأمانة العامة للمجلس العالمي لثورة الأرز تعليقا على خبر زيارة السفيرة الأميركية والسفيرة الفرنسية للملكة العربية السعودية البيان التالي:

- إن المجلس العالمي لثورة الأرز بالنيابة عن اللبنالنيين المقيمين والمنتشرين في دول العالم يشكر الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة العربية السعودية أهتمامهم بالأوضاع المعيشية للبنانيين.

- ولكننا ننتظر منهم وقبل أي شيء آخر تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1559 ما سيمكن الدولة اللبنانية من أن تصبح شريكا معكم وليس مستعمرة أيرانية كما هو وضعها الحالي.

- إن ما يتوقعه اللبنانيون من المجتمع الدولي أولا وقبل اي شيء آخر هو تجريد الميليشيا من سلاحها.

- يمكن البدء بدعم الجيش اللبناني لتنفيذ القرار 1559 ولو جزئيا باقامة منطقة أمنية في لبنان لكي يبدأ المواطنون بالثقة ويتمكن الشتات والدول العربية من المساعدة بالتمويل.

- بالوضع الحالي لا أحد يثق بحكومة يسيطر عليها حزب الله.

- أنتم تعلمون ونحن نعرف والعالم كله ايضا بانه لا يمكن أجراء اصلاحات أو تشكيل حكومة مستقلين ولا حتى تفعيل قوة الجيش اللبناني بوجود سلاح حزب الله.

من هنا لا يمكن التأمل بنتائج ملموسة من هذا التحرك الذي تقوم به سفيرتي الولايات المتحدة وفرنسا أو وزراء خارجية الدولتين بالاشتراك مع المملكة العربية السعودية من دون قرار حاسم بموضوع هيمنة سلاح حزب الله في لبنان.   


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق