العشاء السنوي الأول لجمعية حماية جبل موسى


"دعوة للقطاع الخاص لدعم مشاريع التنمية المستدامة في المنطقة"
الغربة ـ فريد بو فرنسيس 
برعاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، اقامت جمعية حماية جبل موسى عشاءها السنوي الأول في صالة السفراء في كازينو لبنان بحضور عدد من الوجوه الدبلوماسية والسياسية والإقتصادية والدينية والإجتماعية والإعلامية.

هدفَ اللقاء الى جمع التبرعات اللازمة من أجل دعم مشاريع المحمية وتنمية البلدات المحيطة بها حيث تمت دعوة القطاع الخاص إلى المشاركة الفعّالة في هذا المجال.

بداية، تمّ عرض فيلم وثائقي عن مشروع التنمية المستدامة في القرى المحيطة بجبل موسى، بصوت الإعلامي مارسيل غانم الذي القى بعدها كلمة اشاد فيها بجهود الجمعية مؤكداً على دعمه الكامل لما تقوم به على المستويين البيئي والإجتماعي.

في كلمته، عرض رئيس الجمعية بيار ضومط لواقع المحمية ومسار تطوّرها حيث شكر الشركات المانحة وأعضاء "نادي كبار أصدقاء جبل موسى" الذي تمّ الإعلان عنه خلال السهرة ويضمّ الوزير السابق ريمون عودة والوزير السابق ميشال إده والسيد خليل فتّال والاعلامي مارسيل غانم والسيد فيليب حلو والوزير السابق عدنان القصار والوزيرة السابقة نايلة معوض والوزير السابق فريد روفايل والباحث السياسي بول سالم.

واضاف: "إن برامج التنمية المستدامة على الصعيد الإجتماعي – الإقتصادي من سياحة بيئية وبيوت ضيافة وحرفيات ومشاتل، هي في صلب جهودنا لحماية الجبل" مشيراً إلى أن "الجمعيّة قد وظّفت حرّاساً ومرشدين برافقون الزوار، وتمّ تدريبهم في مجالات عدة، من التنوّع البيولوجي إلى الإسعافات الأولية". وأوضح أن "جميع هؤلاء المرافقين هم سكّان المنطقة، ويتولون تعريف الزوّار بإعتزاز على تراثهم وثقافتهم، ويزيدون التوعية في محيطهم، ويبيعون منتجات بلداتهم من مونة وحرفيّات وشتول".
تخلّل الحفل تكريم كل من رئيس الجامعة اللبنانية السابق د. جورج طعمه وعقيلته على مساهمتهما الأكاديمية في عملية توثيق الجبل ورئيس مجلس إدارة شركة Impact BBDO داني ريشا على المبادرة في عملية تنظيم الحفل.

أحيت السهرة فرقة The Monday Blues Band الذي شاركها السيد بيار ضومط غناءً والنائب نبيل دو فريج عزفاً على الدرامز والدكتور بول سالم على الأورغ في حين شارك الكاتب الصحافي في صحيفة "لوريان لو جور" عيسى غريّب على الساكسوفون.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق