ثمانية نساء في أكبر تعديل وزاري في تاريخ الإمارات

بي بي سي
أعلن حاكم دبي ورئيس وزراء الإمارات الشيخ محمد بن راشد عن عن أكبر تغيير وزاري في تاريخ البلاد.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إنه تم تعيين 8 وزراء جدد في الحكومة، خمسة منهم من النساء، وإن متوسط أعمار الوزراء الجدد 38 عاما.

ويأتي إجمالي الوزراء في الحكومة الجديدة 29، منهم ثمانية من النساء.

وتضمنت المناصب الجديدة وزراء للتسامح والمستقبل والشباب والسعادة والتغير المناخي وتعزيز قطاع التعليم بوزيرين جدد بالإضافة للوزير الحالي وتشكيل مجلس أعلى للتعليم لمتابعتها بالإضافة لتشكيل مجلس للشباب ومجلس لعلماء الإمارات.

وعينت عهود الرومي بمنصب وزيرة الدولة للسعادة. وكلفت عهود إيضا بإدارة مكتب رئاسة مجلس الوزراء. ووفقا لبن راشد، فإن وزير الدولة للسعادة "مهمته الأساسية مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع".

وجاء ضمن التعيينات النسائية الجديدة شمة المرزوعي، التي تبلغ من العمر 22 عاما وتعتبر أصغر الوزراء سنا، لتشغل منصب جديد وهو وزيرة الدولة لشؤون الشباب. وشمة حاصلة على شهادة الماجيستير من جامعة أكسفورد البريطانية، إذ كانت أول طالبة من دولة الإمارات تفوز بمنحة رودز الدراسية التي "تعطي فرصة للطلاب المتميزين الأجانب الدراسة في جامعة أكسفورد البريطانية".

وتولت نورة الكعبي وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، ووزيرة الدولة لشؤون التعليم العام جميلة المهيري، بالإضافة إلى وزيرة تنمية المجتمع نجلاء العور.

وكانت ايضا من المناصب المستحدثة التي لفتت الأنظار هو منصب وزير الدولة للتسامح، الذي كلفه بن راشد بمهمة "ترسيخ التسامح كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات".

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق