كشافة لبنان حرف ارده قضاء زغرتا تحيي عيد الاستقلال





زغرتا ـ الغربة ـ
احيت جمعية كشافة لبنان فوج حرف ارده ـ زغرتا، مناسبة عيد الاستقلال، في احتفال ضخم، استهل بمسابقة رياضية ثقافية، تضمنت جمع معلومات عن تاريخ واستقلال لبنان، انطلقت منذ الصباح واستمرت حتى فترة بعد الظهر، وشاركت فيه جميع الوحدات الكشفية في الفوج. واختتم هذا اليوم الطويل بتجمع كشفي حاشد، جمع قدامى الفوج من قادة وعناصر كشفية، الى اهالي البلدة والبلدات المجاروة، والفرق الكشفية المنضوية في الفوج، وذلك في الباحة الخارجية لمركز الفوج في البلدة. 
في البداية تم رفع العلم اللبناني على صاري خشبي مرتفع جهز للمناسبة، وعزفت له الفرقة الموسيقية التابعة للفوج، من ثم تحدث المرشد الروحي للفوج الخوري يوسف جنيد، فاشار الى المعاني السامية التي تجسدها هذه المناسبة، املا ان تحمل الايام المقبلة الراحة والطمأنينة الى نفوس اللبنانيين، وان ينعموا بالسلام والخير والمحبة.
من تحدث قائد الفوج فادي صادق فقال:" نغتنم هذه الفرصة اليوم، لنجدد و إياكم وعدنا الكشفي بالإستمرار بالفوج كما علمنا أسلافنا من القادة الذين سبقونا، و نحن اليوم إذ نكمل هذه المسيرة الكشفية و حمل المشعل الكشفي، نعاهدكم أننا سنبقى أوفياء لمبادى الحركة الكشفية التي تربينا عليها منذ صغرنا، ونحن بدورنا نربي الأجيال الطالعة عليها. وختم شاكرا "كل الذين تعبوا و عملوا على إنجاح هذا اليوم الطويل". 
في الختام تم توزيع جوائز على الفائزين في المسابقة.  

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق